مستشار السيسي: بدأنا الموجة الرابعة لكورونا والإصابات تزداد

الأحد 22 أغسطس 2021 11:23 م

قال "محمد عوض تاج الدين"، مستشار الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر بدأت الموجة الرابعة لفيروس كورونا، منوهًا إلى أن الإصابات تزداد بنسب واضحة للغاية.

وتوقع "تاج الدين"، خلال تصريحات متلفزة، مساء الأحد، زيادة إصابات كورونا خلال الفترة المقبلة حتى الوصول إلى ذروة الموجة الرابعة، معربًا عن أمنياته في أن تكون الحالات بسيطة ومتوسطة.

ونوه إلى أن زيادة الإصابات تؤدي إلى زيادة الحالات التي تحتاج الدخول إلى المستشفى والوضع على التنفس الصناعي، موضحًا أن موجات كورونا تتشابه ما بين بعضها في زيادة الحالات حتى الوصول إلى الذروة ثم الانخفاض مرة أخرى، وفق صحيفة "الشروق" المصرية الخاصة.

وأكد مستشار الرئيس للصحة، أن إصابات كورونا لم تختفي، متابعًا: "نحذر بشدة وحذرنا قبل العيد من التجمعات في الساحل الشمالي، المرض موجود بكل تداعياته وكل يوم نعلن حالات جديدة ونسب وفيات".

وشدد على أن اللقاحات ليست الحل الوحيد للفيروس وإنما الاستمرار في الوقاية بكل الأساليب المتاحة، مضيفًا: "من يصاب بالمرض يعاني معاناة شديدة، والأسر تعاني لأن المرض ينتشر بين أفرادها نتيجة المخالطة، ويجب الاستمرار في الوقاية خلال الفترة المقبلة".

وبعدما ظلت الأرقام المعلنة رسميا لإصابات كورونا يوميا دون الـ100 حالة خلال الفترة الأخيرة، أخذت الأرقام في الارتفاع لتتجاوز عتبة الـ100 حالة مرة أخرى.

وبلغ إجمالي إصابات كورونا في مصر 285 ألفا و831 حالة، بينهم 16 ألفا و647 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا مصر السيسي إصابات كورونا عوض تاج الدين

توقعات بدخول مصر في الموجة الرابعة من كورونا الشهر المقبل