تقارير: مصر والسعودية تستعدان لتقديم ملف مشترك لاستضافة مونديال 2030

الاثنين 23 أغسطس 2021 12:17 ص

أفادت تقارير بأن مصر والسعودية تجهزان ملفا مشتركا، بشكل رسمي، لاستضافة بطولة كأس العالم 2030.

وقال موقع "القاهرة 24" المحلي، إنه سيتم الإعلان عن الملف المشترك بصفة رسمية في الفترة المقبلة، بعد موافقة الدولتين عليه لتنظيم الحدث العالمي الكبير وتشكيل لجنة مشتركة سيكون أبرز المتواجدين بها حتى الآن "هاني أبو ريدة"، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم للفوز بالحدث.

وكان وزير الرياضة المصري "أشرف صبحي"، صرح في وقت سابق بأن تنظيم كأس العالم 2030 في حسابات مصر ضمن خطة التنمية المستدامة.

يذكر أن مصر استضافت العديد من الأحداث الرياضية الكبرى خلال الفترة الأخيرة، كان أبرزها تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في يونيو/حزيران 2019، وبطولة كأس الأمم الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وكأس العالم لكرة اليد.

ويشجع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ملفات التنظيم المشتركة لاستضافة كأس العالم؛ لأنها تقلل العبء المالي لاستضافة الحدث العالمي، خاصة مع زيادة المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 48 منتخبا ستخوض 80 مباراة بداية من نسخة 2026، التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي يوليو/تموز الماضي، قالت صحيفة "The Athletic" الأمريكية، إن السعودية وإيطاليا تدرسان تقديم ملف مشترك لتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال 2030 كأس العالم 2030 العلاقات المصرية السعودية

السعودية تحسم موقفها من استضافة كأس العالم 2030