بايدن يشكر بن زايد على إجلاء الرعايا الأمريكيين من أفغانستان

الاثنين 23 أغسطس 2021 04:07 ص

تقدم الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بالشكر إلى ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، للدعم والتسهيلات التي قدمتها الإمارات في عمليات إجلاء الدبلوماسيين والرعايا الأمريكيين من أفغانستان، إضافة إلى مواطني الدول الصديقة بجانب الأفغان الذين يحملون تأشيرات هذه الدول.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي، جمع الزعيمين، الأحد، حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وخلال الاتصال، قال الرئيس الأمريكي: "نقدر عالياً جهود الإمارات الإنسانية لتسهيل العبور الآمن للمواطنين الأمريكيين وموظفي السفارات والأجانب الذين تم إجلاؤهم من كابول إلى دول ثالثة"، مضيفاً: "هذا الموقف يجسد الشراكة القوية والدائمة بين الإمارات والولايات المتحدة".

وكانت الإمارات أعلنت موافقتها على استضافة 5 آلاف أفغاني، ممن تم إجلاؤهم من أفغانستان، وذلك قبيل توجههم إلى دول أخرى.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أن الإمارات وبطلب من الولايات المتحدة ستستضيف المواطنين الأفغان بشكل مؤقت، قبل سفرهم إلى دول أخرى، على أن يغادر المواطنون الأفغان الذين تم إجلاؤهم إلى الإمارات من العاصمة كابل على متن طائرات أمريكية.

كما بحث الزعيمان، خلال الاتصال، وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات في الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

واتفقا كذلك على أهمية العمل معاً لمواجهة هذه التحديات.

والجمعة، وافقت أبوظبي، على استضافة 5 آلاف من المواطنين الأفغان الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان، وذلك قبيل توجههم إلى دول أخرى.

وسبق أن أعلنت الإمارات استضافتها الرئيس الأفغاني السابق "أشرف غني"، الذي فر هارباً قبل دخول حركة "طالبان" العاصمة كابل، وذلك لـ"اعتبارات إنسانية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايدن بن زايد أفغانستان طالبان إجلاء الأفغان الإمارات العلاقات الأمريكية الإماراتية

بعد قطر والكويت.. أمريكا تشكر الإمارات والبحرين لتسهيل عمليات الإجلاء بأفغانستان

الإمارات: سنستضيف 5 آلاف أفغاني مؤقتًا بناء على طلب أمريكي

بن زايد ووزيرا الخارجية والدفاع الفرنسيين يبحثون الوضع في أفغانستان