غزة تدخل الموجة ثالثة من كورونا مع اكتشاف متحور دلتا

الاثنين 23 أغسطس 2021 04:37 م

كشف نائب مدير الرعاية الأولية في وزارة الصحة في غزة، "مجدي ضهير"، الثلاثاء، أن متحور دلتا وصل إلى القطاع، وفق عينات الفحص المخبري التي أرسلت إلى خارج القطاع لمعرفة نوعية الطفرات والسلالات ومدى انتشارها بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقال "ضهير" إن "القطاع سجل زيادة مضطردة في عدد إصابات كورونا خلال الأسابيع الماضية، والموجة الثالثة دخلت غزة فعلياً، والتفشي يتسارع داخل المجتمع وفق المؤشرات التي يتم رصدها يومياً، وسجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 663 إصابة جديدة، و3 وفيات، إضافة إلى ارتفاع عدد حالات دخول المستشفيات إلى 171 حالة، من بينها 101 حالة حرجة".

وأشار إلى أنه "تم البدء بحملة التطعيم الوطنية في نهاية فبراير/شباط الماضي، وبلغ عدد من تلقّوا اللقاح 134 ألفا و988 شخصا فقط، ونؤكد للمواطنين المتشككين أنّ التطعيمات آمنة، ومتاحة للفئة العمرية من 16 سنة. الإقبال المحدود على مراكز التطعيم، وعدم الالتزام المجتمعي بإجراءات الوقاية والسلامة بالتزامن مع بدء الموسم الدراسي الجديد يضعنا أمام خطر حقيقي، والالتزام وتلقّي اللقاح هما الضامن الرئيس في عدم العودة إلى إجراءات الإغلاق".

ووفق آخر حصيلة رسمية، فقد زادت عدد إصابات كورونا في غزة، عن 122 ألف شخص، بينها 1125 وفاة، وما يزيد عن 116 ألف حالة تعاف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة كورونا متحور دلتا إصابات كورونا

إطلاق حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في قطاع غزة

مصر تعلن وصول متحور دلتا.. وتمنع دخول غير الملقحين للجامعات والمدارس

بتمويل إماراتي.. افتتاح مستشفى لعلاج مصابي كورونا في غزة