بن سلمان يدعو وزير الدفاع الكويتي لزيارة السعودية

الخميس 26 أغسطس 2021 04:15 م

وجه ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" دعوة إلى وزير الدفاع الكويتي الشيخ "حمد جابر العلي الصباح" لزيارة السعودية.

جاء ذلك وفق بيان صحفي لوزارة الدفاع الكويتية، عقب استقبال "الصباح"، بمكتبه صباح الخميس، السفير السعودي لدى دولة الكويت الأمير "سلطان بن سعد"، حاملا رسالة خطية من ولي العهد السعودي.

وأوضح البيان أن "وزير الدفاع الكويتي أعرب خلال اللقاء عن بالغ شكره وتقديره للأمير محمد بن سلمان، على هذه الدعوة الكريمة"، معربًا عن سعادته بقبولها وتلبيتها.

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والتأكيد على متانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين الكويت والسعودية، وحرص البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.
 

وفي الأول من يونيو/حزيران الماضي، أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، زيارة إلى السعودية، تلبية لدعوة ولي العهد السعودي.

وسبق أن بعث العاهل السعودي، في مارس/آذار الماضي، رسالة خطية إلى أمير الكويت، تتعلق بـ"العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين، وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية"، كما بعث أخرى خلال الشهر الجاري دعا فيها أمير الكويت إلى زيارة السعودية.

يذكر أن الكويت لها علاقات متميزة تاريخيا مع السعودية، ولعبت دوراً بارزاً في إنهاء الأزمة الخليجية، في يناير/كانون الثاني الماضي، والتي استمرت نحو 3 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية وزير الدفاع الكويتي بن سلمان العلاقات السعودية الكويتية

مساع كويتية لتسوية الخلاف النفطي بين السعودية والإمارات