شركة اتصالات أمريكية تتهم الإمارات بالاستيلاء على أعمالها

الجمعة 27 أغسطس 2021 02:31 م

رفعت شركة اتصالات أمريكية دعوى قضائية ضد كل من "هيئة الإمارات للاستثمار" (EIA)، و"صندوق دبي السيادي"، تتهم خلالها الجهتين بالتآمر لإجبار الشركة على التخلي عن إدارة مراكز بيانات في الدولة الخليجية، وفقا لما نقلته مجلة "إنتلجنس أونلاين".

وقالت المجلة، في تقرير ترجمه "الخليج الجديد"، إن الإمارات، التي طورت خدماتها السحابية للاتصالات بشكل كبير، لا سيما في مجال التطبيقات السيادية، بدأت تنأى بنفسها تدريجيا عن الشركات التي أدارت مراكز بياناتها الاستخباراتية؛ ما أدى إلى رفع إحدى أبرز تلك الشركات، وهي شركة "باسيفيك كنترول سيستمز" (PCS)، دعوى قضائية.

وأوضحت أن الشركة الأمريكية رفعت الدعوى أمام محكمة نيوجيرسي ضد هيئة الإمارات للاستثمار (EIA) وصندوق دبي السيادي.

وقالت الشركة، التي أسسها رجل الأعمال الهندي الأسترالي "ديليب راهولان"، في دعواها، أن الجهتين الإماراتيين شبه الرسميتين تآمرا عليها عام 2016 لإجبارها على التخلي عن عملها بمركز بيانات هيئة الدفاع المدني في دبي الذي كانت تديره منذ عام 2008، وأيضا البرنامج العام لبيانات التعرف على الوجه في الإمارات.

وأضافت الشركة، في دعواها، أنه منذ عام 2016، بدأت الجهتان الإماراتيتان في عدم دفع فواتيرهما الشهرية لها؛ ما تسبب في نمو ديونها بسرعة إلى عشرات الملايين من الدولارات، ثم زعمت حكومة الإمارات أنه تم اختلاس حوالي 100 مليون دولار من الشركة، وألقت القبض على أعضاء فريق إدارتها.

وقالت "إنتلجنس أونلاين" إن رئيس الشركة انتقل إلى نيوجيرسي نهاية عام 2016، وبعد عام واحد حكم عليه غيابيا في الإمارات بالسجن 3 سنوات.

ويطالب "راهولان"، الذي يدعي أنه تعرض لضغوط لتسليم أصول الشركة، الآن بتعويضات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات اتصالات مراكز بيانات باسيفيك كنترول سيستمز

في دبي.. اختطاف صاحب شركة إماراتية وسرقة نحو مليوني درهم منه