التحذير الثالث.. واشنطن تتحدث عن تهديد "محدد وموثوق" على مطار كابل

الأحد 29 أغسطس 2021 05:28 ص

حذرت الولايات المتحدة، صباح الأحد، من "تهديد محدد موثوق به" بالقرب من مطار كابل، وحثت مواطنيها على مغادرة المنطقة، وهو التحذير الثالث، منذ الهجمات التي شهدها المطار، الخميس الماضي، وأودت بحياة 170 شخصا، بينهم 13 عسكريا أمريكيا.

وقالت السفارة الأمريكية في كابل، في تحذير أمني: "بسبب تهديد محدد موثوق به، يتعين على جميع المواطنين الأمريكيين الموجودين بالقرب من مطار كابل مغادرة منطقة المطار على الفور".

وجاء تحذير السفارة الجديد بعد ساعات قليلة من تحذير أطلقه الرئيس الأمريكي "جو بايدن" من "هجوم إرهابي جديد" محتمل، قد ستهدف مطار العاصمة الأفغانية كابل، خلال الـ 24 - 36 ساعة المقبلة.

وقال "بايدن"، في أعقاب اجتماعه مع فريق الأمن القومي في واشنطن، السبت، إن "الوضع على الأرض لا يزال خطير للغاية، ولا يزال خطر الهجمات الإرهابية على المطار مرتفعا، وأبلغني قادتنا أنه من المحتمل جدا حدوث هجوم في غضون 24 - 36 ساعة المقبلة"، وفقا لبيان صدر عن البيت الأبيض.

وكانت السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية قد طلبت رعاياها، فجر السبت، عدم التواجد عند بوابات مطار كابل الشمالية والشرقية، وكذلك بوابات وزارة الداخلية الأفغانية، كما نصحتهم بعدم التوجه إلى المطار بمفردهم.

يذكر أن السفارة كانت قد وجهت تحذيرا سابقا، قبل الهجوم الانتحاري الضخم الذي تم تنفيذه على إحدى بوابات المطار، وتبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" وأسفر عن مصرع 170 شخصا، بينهم 13 عسكريا أمريكيا.

وفجر السبت، قال الجيش الأمريكي إنه شن غارة على هدف مهم تابع للتنظيم، شرقي أفغانستان، ردا على الهجوم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أفغانستان مطار كابل تحذير السفارة الأمريكية هجوم إرهابي تنظيم الدولة طالبان

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مطار كابل إلى 170 قتيلا

اجتماع بالبنتاجون قبيل تفجير كابل: استعدوا لحدث سيسقط فيه ضحايا كثيرون