تايمز: جونسون خالف تعليماته للأمن الوطني في اتصالات مع بن سلمان

الأحد 29 أغسطس 2021 02:08 م

أكدت صحيفة "التايمز" أن رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" انتهك توجيهاته الخاصة بالأمن الوطني في اتصالاته مع عدة أشخاص، بينهم ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان".

وأوضحت الصحيفة البريطانية، السبت، أنه اكتشف مؤخرا أن "جونسون" استخدم هاتفه الشخصي للتواصل مع "بن سلمان" ورجل الأعمال "جيمس دايسون"، ما يمثل انتهاكا للتوجيهات التي أصدرها بعد فوزه في الانتخابات عام 2019، والتي تنصح أعضاء مجلس الوزراء بالامتناع عن استخدام هواتفهم الشخصية في ممارسة مهام رسمية.

وأضافت أن "بن سلمان" تبادل رسائل خطية مع "جونسون" بشأن الصفقة المدعومة من السعودية للاستحواذ على نادي "نيوكاسل" الإنجليزي لكرة القدم، بينما طلب "دايسون" من رئيس الوزراء البريطاني اتخاذ ترتيبات ضريبية في مصلحة الموظفين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة لإنتاج وصيانة أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأشارت "التايمز" إلى أن عدة أعضاء آخرين في حكومة "جونسون" خالفوا أيضا التوجيهات الأمنية المذكورة، منهم وزير الخزانة "ريشي سوناك" ووزير شؤون مجلس الوزراء "مايكل جوف".

وجاءت إفادة الصحيفة البريطانية بعدما كشفت وسائل إعلام بريطانية، في وقت سابق من العام الجاري، أن رقم هاتف "جونسون" الشخصي كان متوفرا عبر الإنترنت منذ 15 عاما.

وشغل "جونسون" منصب رئيس بلدية لندن بين عامي 2008 و2016، وأصبح رئيسا للوزراء العام 2019.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بوريس جونسون محمد بن سلمان جيمس دايسون بريطانيا السعودية

جونسون يحذر البريطانيين من تزايد الإصابات مع رفع قيود كورونا

خلال اتصال هاتفي.. بن سلمان وجونسون يبحثان العلاقات بين البلدين