عبداللهيان يعترف من دمشق: دماء الإيرانيين سالت بسوريا

الأحد 29 أغسطس 2021 05:42 م

أكد وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبداللهيان"، أن دماء الإيرانيين سالت على أرض سوريا دفاع عن المقدسات، مشيرا إلى أن ذلك ساعد في استمرار العلاقة الاستراتيجية التي تربط البلدين.

وجاءت تصريحات "عبداللهيان" خلال اجتماع مع نظيره السوري "فيصل المقداد"، عقب وصول الضيف الإيراني قادما من بغداد، حسبما نقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية.

وقال "عبداللهيان": "امتزاج الدماء المشتركة لإيران وسوريا التي سالت على الأرض بعنوان الدفاع عن المقدسات، هي ضمانة قوية لاستمرار العلاقات الإستراتيجية بين البلدين".

 وتقاتل جماعات مسلحة أسستها إيران في سوريا، مثل "لواء فاطميون" الذي شكلته من اللاجئين الأفغان المهاجرين إلى إيران و"لواء زينيبون" وغالبية أفراده من مليشيات باكستانية، في الصف الأول لدعم نظام السوري "بشار الأسد".

وتشهد المناطق التابعة للنظام السوري في دير الزور ومنطقة البو كمال، شرقي سوريا، تواجداً كثيفاً للمجموعات التابعة لإيران، ويتم إدارة تلك المجموعات من قبل الحرس الثوري الإيراني.

وتتحكم تلك المجموعات بالمناطق التي تتواجد فيها وتديرها دون الرجوع للنظام السوري.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: "نحن سعداء للغاية بخروج سوريا من الأزمة وهزيمة الأعداء، وكانت شجاعة قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني هي التي لعبت إلى جانب القوات المسلحة السورية دورا رئيسا في هزيمة تنظيم الدولة ".

وعلى صعيد آخر، اعتبر وزير الخارجية الإيراني الجديد، أن "العلاقات التجارية والاقتصادية بين طهران ودمشق دخلت مرحلة جديدة".

وقال الوزير: "أنا هنا اليوم للتأكيد على مواصلة تطوير العلاقات والتأكيد على أن سوريا في طليعة المقاومة وقد اجتازت مراحل الفخر بشكل جيد".

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السورية الإيرانية الحرس الثوري وزير الخارجية الإيراني

ضمن جولة تشمل بيروت ودمشق.. عبداللهيان قريبا في لبنان

للمرة الثانية في أسبوعين.. وزير الخارجية الإيراني في دمشق للاجتماع مع مسؤولين سوريين

الأسد يستقبل عبداللهيان ويؤكد أهمية إعادة جميع الأراضي السورية