قمة فلسطينية مصرية أردنية مرتقبة في القاهرة

الاثنين 30 أغسطس 2021 02:44 م

كشف رئيس الوزراء الفلسطيني "محمد اشتية"، الإثنين، عن قمة فلسطينية مصرية أردنية ستعقد في القاهرة من دون أن يحدد موعدا لها.

وأعرب "اشتية"، لدى رئاسته الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في رام الله، عن التطلع إلى القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية المرتقبة في القاهرة لحث الإدارة الأمريكية على الوفاء بوعودها بالحفاظ على حل الدولتين.

وأكد أن ذلك يجب أن يتم "من خلال خطوات عملية تضع حدا للسياسة الاستيطانية العنصرية التي تتواصل في جميع الأراضي الفلسطينية، خاصة في محافظة القدس، والعمل على فتح مسار سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق العودة للاجئين".

من ناحية أخرى، طالب "اشتية" بإشراف منظمة الصحة العالمية على ولادة الأسيرة "أنهار الديك"، المُعتقلة لدى إسرائيل.

كما طالب المنظمات الحقوقية بالضغط على إسرائيل لإجبارها على وقف "قتل الأطفال".

وقال "اشتية": "نطلب من منظمة الصليب الأحمر الدولي توفير ظروف صحة لائقة، تُمكّن الأسيرة أنهار الديك من وضع مولودها داخل معتقلها، تحت إشراف أطباء من منظمة الصحة العالمية".

ودعا سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسيرة "من أجل تنال الرعاية الصحية اللائقة".

وفي 25 أغسطس/آب الجاري، وجّهت "الديك" رسالة إلى عائلتها تضمنت مناشدة لأحرار العالم، تطالبهم بالتدخل العاجل للإفراج عنها لتتمكن من وضع جنينها خارج أسوار السجون الإسرائيلية.

و"أنهار الديك" تنحدر من بلدة كفر نعمة غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وهي معتقلة منذ 5 أشهر، ولم يصدر بحقها حكم بعد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اشتية فلسطين قمة فلسطينية أنهار الديك مصر الأردن

غارات إسرائيلية على غزة بعد ساعات من "إرباك" فلسطيني ليلي

وزير خارجية الأردن ينقل رسالة من الملك عبدالله الثاني إلى عباس

قمة ثلاثية تجمع قادة مصر والأردن وفلسطين في القاهرة الثلاثاء