رئيس الحكومة الليبية: أوطاننا تعاني من الإرهاب وتونس ليست استثناء

الثلاثاء 31 أغسطس 2021 03:55 م

قال رئيس حكومة الوحدة الليبية المؤقتة "عبدالحميد الدبيبة"، الثلاثاء، إن أوطاننا تعاني من الإرهاب وتونس ليست استثناء.

وكتب في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "تعاني أوطاننا من مشكلة الإرهاب وتونس الشقيقة ليست استثناء، ما ورد من ادعاءات مغلوطة بشأن الأوضاع الأمنية بين البلدين لن تؤثر في عمق العلاقة الأخوية وسنظل شعبا واحدا في بلدين".

وكانت وسائل إعلام غربية أفادت مؤخرا بأن تونس أخطرت الشرطة الجنائية العربية والدولية باعتزام 100 عنصر إرهابي التسلل من قاعدة الوطية الجوية في الغرب الليبي، وطالبت باتخاذ ما يلزم من إجراءات وتكثيف عمليات البحث وجمع المعلومات لإحباط أية مخططات تحاك للقيام بأي عمليات إرهابية.

وردا على ذلك، انتقد "الدبيبة"، مؤخرا، تونس وبعض الدول المجاورة، متهما إياها بتصدير الإرهاب إلى بلاده.

وفي كلمة للشعب الليبي ألقاها "الدبيبة"، مساء الجمعة، قال: "بعض الدول الجارة اتهمتنا بأننا إرهابيون.. لكن العشرة آلاف إرهابي الذين دخلوا بلادنا من أين أتوا؟ أنتم الذين جلبتموهم لنا.. الإرهاب جاءنا من الخارج وخصوصا في بعض الدول الجارة".

وأضاف: "لن نقبل باتهامنا بالإرهاب.. أنتم من جلب لنا الإرهابيين وحاسبوا أنفسكم قبل الاتهام نحن شعب حر ولا يمكن أن نقبل اتهامنا بالإرهاب وأنتم حاسبوا أنفسكم يا من تتهموننا بالإرهاب".

وألمح "الدبيبة" إلى أن السلطات الرسمية في تونس تتبنى الاتهامات بالإرهاب ضد الدولة الليبية، قائلا: "أرسلت وفدا كبيرا إلى تونس لنفهم كيف تم اتهامنا بالإرهاب (..) شعبنا قاوم الإرهاب في كل مكان في ليبيا ولا يزال".

وتابع: "إذا كانت دولة تونس تريد بناء علاقات حقيقية وصادقة معنا فلا بد من احترام دول الجوار.. نحن أصبحنا فطنين تفطنا للألاعيب الدولية، ولا يمكن أن نقبل تكرار المشاهد السابقة، ولا يمكن أن نرضى بأن يتم الضحك على الليبيين مرة أخرى".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليبيا الدبيبة الإرهاب تونس

وزيرا خارجية وداخلية ليبيا يبحثان فتح الحدود مع تونس

اجتماع جوار ليبيا بالجزائر.. هل يبعد شبح الحرب؟

الدبيبة: نطمح لبناء جيش قوي وضمان انتخابات حرة وشفافة

فتح المعابر البرية والجوية بين ليبيا وتونس الأسبوع المقبل