الوزراء السعودي: الاعتداء الحوثي على مطار أبها جريمة حرب

الأربعاء 1 سبتمبر 2021 02:37 ص

اعتبرت السعودية، الهجوم الحوثي على مطار أبها (جنوبي المملكة)، يعد بمثابة "جريمة حرب"، مشددة على ضرورة التحرك لواجهة االاعتداءات الحوثية.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء السعودي، في جلسته الدورية، الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، إن "الاعتداء الذي شنته ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على مطار أبها الدولي، يعد جريمة حرب ويمثل استمراراً للأعمال الإرهابية".

وشدد المجلس، على اتخاذ الإجراءات التي تكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

والإثنين والثلاثاء، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، تمكنه من اعتراض صاروخ باليستي وطائرتين مسيرتين ملغومتين أطلقتها ميليشيا الحوثي على أبها، لكنه تحدث عن وقوع 8 إصابات وتضرر طائرة مدنية، بسبب تناثر "شظايا" أحد الطائرات المسيرة الحوثية.

والثلاثاء أيضا، أعلن التحالف في بيان، تدمير منصة متحركة لإطلاق الطائرات المسيرة في صنعاء قال إن الحوثيين استخدموها في استهداف مطار أبها الدولي.

ومنذ 19 يونيو/حزيران الماضي، تشهد المملكة إعلانات شبه متتالية، عن إحباط مسيرات حوثية مفخخة، لا سيما تجاه المنطقة الجنوبية المتاخمة للحدود مع اليمن، تجاوز مجموعها قرابة 45.

وخلال أغسطس/آب الحاري، تزايدت وتيرة هجمات الطائرات المسيرة التي يشنها المتمردون الحوثيون خصوصا باتجاه مدينة خميس مشيط في جنوب غربي البلاد.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مطار أبها التحالف العربي الحوثيون الحرب في اليمن

التحالف يحبط هجمات بطائرات حوثية ملغمة على مطار أبها السعودي

التحالف يعلن اعتراض وتدمير باليستي حوثي استهدف مطار أبها

إدانة قطرية لمحاولتي استهداف الحوثيين لمطار أبها السعودي

التحالف يدمر مسيرتين حوثيتين مفخختين استهدفتا مطار أبها ونجران