سفير البحرين في إسرائيل يصل إلى تل أبيب ويتسلم مهامه

الأربعاء 1 سبتمبر 2021 05:22 ص

تسلم السفير البحريني إلى إسرائيل "خالد يوسف الجلاهمة"، الثلاثاء، مهامه الرسمية، في تل أبيب.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن سفير البحرين لدى إسرائيل وصل إلى تل أبيب، وتسلم مهامه، ليصبح رابع سفير عربي في إسرائيل، بعد سفراء مصر والأردن والإمارات.

وقال حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع لوزارة خارجية تل أبيب، عبر "تويتر"، معلقا على صور لـ"الجلاهمة" في إسرائيل: "صفحة جديدة  في العلاقات بين اسرائيل والبحرين.. نرحب بسعادة السفير خالد الجلاهمة وعقيلته".

وأضاف الحساب: "حللتما أهلا ووطأتما سهلا في تل أبيب".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال "الجلاهمة"، عبر "تويتر": "يسعدني أن أعلن أنني سأصل إلى مدينة تل أبيب اليوم لبدء مهامي أول سفير لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل".

وأضاف باللغات العربية والعبرية والإنجليزية: "يشرفني أن أكون جزءًا من تحقيق رؤية سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى للتعايش السلمي مع جميع الدول".

وباللغتين العبرية والعربية، علّق وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد"، عبر "تويتر"، مخاطبًا السفير البحريني: "مرحبا بك في إسرائيل".

ونهاية مارس/آذار الماضي، أعلنت البحرين تعيين "الجلاهمة"، أول سفير لها لدى تل أبيب، وأدى الأخير في 29 مايو/أيار الماضي، اليمين القانونية أمام الملك البحريني.

وفي 30 من مارس/ آذار الماضي، أصدر ملك البحرين مرسوما بإنشاء بعثة دبلوماسية لبلاده في تل أبيب.

و"الجلاهمة"، هو مدير إدارة العمليات في وزارة الخارجية منذ عام 2017، وشغل منصب نائب سفير البحرين في الولايات المتحدة الأمريكية، بين عامي 2009 و2013.

وعينت إسرائيل، منتصف يناير/كانون الثاني الماضي "إيتاي تاغنر"، قائما بأعمال سفارتها لدى العاصمة البحرينية المنامة.

ووصفت وكالة الأنباء البحرينية، وصول "الجلاهمة" إلى إسرائيل لتسلم مهامه، بأنه سيمثل "دورًا مركزيًا وخطوة مهمة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين".

ورحب المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية "ألون أوشبيز"، بالسفير البحريني قائلا: "نرحب أجمل ترحيب بسعادة السفير خالد الجلاهمة ونتطلع قدما ومن دون أي شك إلى فترة مثمرة بصفته سفيرا لمملكة البحرين في إسرائيل".

ومنتصف سبتمبر/أيلول 2020، وقعت إسرائيل والبحرين في واشنطن اتفاقا لتطبيع العلاقات بين البلدين.

ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول فقط، هي مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب، علاقات رسمية معلنة مع إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين الجلاهمة التطبيع التطبيع البحريني الإسرائيلي إسرائيل

توقعات بوصول سفير البحرين لدى إسرائيل خلال أيام

"إصرار على الخطيئة".. حماس تدين تعيين سفير بحريني في إسرائيل

رحلات مباشرة بين البحرين وإسرائيل الشهر المقبل

دبلوماسي عمل بالإمارات.. إسرائيل تعين أول سفير لها لدى البحرين

سفير البحرين في تل أبيب يشكر حكومة وشعب إسرائيل على حفاوة الاستقبال

سفير البحرين خالد الجلاهمة يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي