للمرة الأولى بالخليج.. شركة إسرائيلية تبيع منتجات الأمن السيبراني لحماية النفط

الأربعاء 1 سبتمبر 2021 10:21 ص

تدخل شركة الأمن السيبراني الإسرائيلية XM Cyber، الخليج للمرة الأولى، حيث ستبيع منتجات الأمن السيبراني لحماية الغاز والنفط والبنى التحتية المالية والمطارات في المنطقة.

فبعد توقيع "اتفاقيات إبراهيم"، العام الماضي، وتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات والبحرين، وقعت XM Cyber التي شارك في تأسيسها رئيس الموساد السابق "تامير باردو"، اتفاقية تعاون مع شركة Spire Solutions ومقرها دبي.

بالإضافة إلى ذلك، ستتعاون XM Cyber ​​مع Rafael Advanced Defense Systems وكونسورتيوم جديد تم إنشاؤه لتوقيع عقود مع شركات في الخليج في مجال البنى التحتية للغاز والنفط بما في ذلك Israel  Electric Corp. (IEC)،  والبنية التحتية للطاقة وشركات الأمن السيبراني الأخرى.

وكانت XM Cyber بدأت عملياتها الخارجية في الولايات المتحدة حيث تعمل مع العديد من البنوك الكبرى.

ومنذ ذلك الحين، وسعت الشركة عملياتها لتشمل المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا وبلجيكا وإيطاليا ودول أخرى في أوروبا الغربية بما في ذلك فرنسا مؤخرا.

وبحسب "جلوبس" فإن شركة XM Cyber ​​ستساعد في هذه المرحلة في العمل مع الدولتين الوحيدتين في الخليج اللتين وقعتا على "اتفاقيات إبراهيم"، الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

هذا على عكس الشركات الإسرائيلية الأخرى التي تعمل خلف الكواليس مع دول مثل المملكة العربية السعودية وعمان وقطر.

ووفق "جلوبس" فإن XM Cyber ​​تعمل أيضا في دبي كجزء من اتحاد يرأسه Rafael لحماية البنى التحتية الوطنية مثل منصات الغاز وآبار النفط والموانئ والمطارات.

ومنذ توقيع اتفاق التطبيع في سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت الإمارات مع إسرائيل عددا متزايدا من الصفقات التجارية والأمنية واتفاقيات التعاون الثنائي.

وتسرع أبوظبي من خطوات التقارب مع تل أبيب، وسط ضغوط تمارسها على دول أخرى للانضمام إلى ركب التطبيع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل جلوبس التطبيع

الإمارات تقر بتعاون مع إسرائيل في مجال الحرب السيبرانية

حمد الجابر: أمن الكويت والسعودية واستقرارهما جزء لا يتجزأ

مع انطلاق إكسبو دبي 2020.. الإمارات تسمح بمحادثات واتساب الصوتية

مقاتلات إسرائيلية ترافق قاذفة أمريكية متجهة للخليج العربي