الكويت تسمح لمصر بقدوم 1562 راكبا يوميا عبر رحلات الطيران

الأربعاء 1 سبتمبر 2021 04:51 م

أعلن مدير عام الطيران المدني الكويتي، المهندس "يوسف الفوزان"، عن بدء التشغيل المباشر للرحلات القادمة من مصر إلى مطار الكويت الدولي وفقا للسعة المقعدية للرحلات بـ1562 راكبا يوميا.

ووفق نظام "الكوتا" المعلن من الجانب الكويتي، ستنقل شركة الخطوط الجوية الكويتية 457 راكبا في اليوم، كما تنقل شركة طيران الجزيرة 324 راكبا، فيما تنقل الناقلات الجوية التابعة لمصر 781 راكبا يوميا.

وطالب "الفوزان"، خلال خطاب مرسل لرئيس سلطة الطيران المدني المصرية، المهندس "أشرف نوير"، بتحديد أسماء الشركات التي ستقوم بالتشغيل من حصة الجانب المصري، بحسب صحيفة "الوطن" المصرية.

وأضاف أن السلطات الكويتية ستعمل على زيادة السعات المقعدية في المستقبل القريب بعد تقييم الوضع الصحي لمطار الكويت الدولي.

ومن المتوقع وفق مصدر بسلطة الطيران المدني المصري، بدء الرحلات بين مصر والكويت خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد توقف لأكثر من عام بسبب جائحة "كورونا".

ويعود قرار تحديد "الكوتا" إلى موافقة مجلس الوزراء الكويتي على رفع الطاقة الاستيعابية للقادمين بالمطار إلى 10 آلاف راكب فقط يوميا.

والأسبوع الماضي؛ وافق مجلس الوزراء الكويتي على فتح الطيران المباشر إلى مصر والهند ودول آسيوية أخرى.

وفي يونيو/حزيران الماضي؛ أعلنت الحكومة الكويتية موافقتها على السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد، شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" والمعتمد لدى الكويت والمنتج من شركات "فايزر" و"أسترازينكا" و"موديرنا"، أو جرعة واحدة من لقاح "جونسون آند جونسون"، وذلك اعتبارا من الأول من أغسطس/آب الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر مطار الكويت الدولي كورونا يوسف الفوزان الطيران المدني المصرية

الكويت تطالب مصر بتحديد كوتا للوافدين القادمين منها 

الكويت تسمح بالطيران المباشر مع 6 دول منهم مصر والهند

رسميا.. استئناف الرحلات المباشرة بين مصر والكويت الأحد المقبل

بعد عام من التوقف.. الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى مصر

السيسي يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت