نسبة إشغال غرف العناية المركزة في أمريكا بين 79 إلى 90%

الاثنين 6 سبتمبر 2021 07:26 م

حذر مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، "أنتوني فاوتشي"، من أن المستشفيات في الولايات المتحدة تقترب من طاقتها الاستيعابية القصوى، مع استمرار انتشار فيروس كورونا.

وقال "فاوتشي" لشبكة CNN، إنه "قريبا سيتعين على المسؤولين اتخاذ قرارات بشأن من سيحصل على سرير في وحدة العناية المركزة"، مؤكدا: "إننا في وضع خطير، وفي وقت قريب سيكون علينا اتخاذ بعض الخيارات الصعبة للغاية".

وأضاف: "أفضل طريقة لمنع العاملين في مجال الرعاية الصحية من الاضطرار إلى اتخاذ تلك الخيارات الصعبة؛ هي القيام بكل ما يمكننا القيام به لمنع الإصابات الجديدة"، مشيرا إلى أهمية ارتداء الكمامة، لكنه أكد أن "التطعيم هو الطريقة الأفضل" لخفض حالات الاستشفاء في المستشفيات.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، فإن 79.83% من أسرة العناية المركزة في البلاد مشغولة من قبل مرضى كورونا، مبينة أن ثماني ولايات 90% من أسرة العناية المركزة فيها مشغولة من مرضى كورونا، وهي ألاباما وجورجيا وتكساس وأركنساس وفلوريدا وميسيسيبي ونيفادا وكنتاكي.

وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 40 مليون حالة، بينما بلغت حصيلة الوفيات الإجمالية في البلاد 666 ألفا.

المصدر | الخليج الجديد + cnn

  كلمات مفتاحية

كورونا أمريكا عناية مركزة

كورونا أمريكا.. الإصابات عند أعلى مستوياتها منذ 6 أشهر وولايات الجنوب تتصدر