الأربعاء 8 سبتمبر 2021 04:56 م

قال نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، وزير الدولة لشؤون الدفاع "خالد بن محمد العطية"، الأربعاء، إن التنسيق بين بلاده والولايات المتحدة بشأن أفغانستان مستمر، مؤكدا متانة العلاقات الدفاعية بين البلدين.

جاء ذلك عقب عقد "العطية" ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، اجتماعا في الدوحة، الثلاثاء، مع وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، ووزير الدفاع بالولايات المتحدة "لويد أوستن"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومتابعة آخر التطورات الأمنية والسياسية في أفغانستان والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وأعرب وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيين عن شكر وتقدير الولايات المتحدة الأمريكية لدولة قطر لجهودها ودعمها لعملية السلام في أفغانستان، ودورها في تسهيل عمليات إجلاء المواطنين الأمريكيين ومواطني الدول الحليفة والمدنيين الأفغان.

وفي وقتٍ سابق من مساء الثلاثاء، استقبل أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، كلا من "بلينكن" و"أوستن" بقصر اللؤلؤة، وناقش معهما أبرز المستجدات الإقليمية والدولية، لا سيما تطورات الأوضاع في أفغانستان والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيانٍ سابق، أن "بلينكن" سيتوجه إلى قطر، في الفترة من 6 إلى 8 سبتمبر/أيلول الجاري، وسيلتقي أمير قطر ووزير الخارجية وعددا من كبار المسؤولين القطريين؛ لتقديم الشكر إلى دولة قطر على دعمها في عمليات الإجلاء من أفغانستان.

المصدر | الخليج الجديد + قنا