صحفي سعودي ينفي وفاة مدير الأمن العام بعد إقالته وتحويله للتحقيق

الخميس 9 سبتمبر 2021 01:54 م

نفى نائب رئيس تحرير صحيفة "سبق" السعودية، "عبدالله البرقاوي"، وفاة مدير الأمن العام السابق في السعودية "خالد بن قرار الحربي"، بعد ساعات من قرار العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، بإقالته وتحويله للتحقيق.

وتناقلت حسابات على مواقع التواصل في السعودية، تغريدة منسوبة لـ"البرقاوي" يقول فيها إن "خالد الحربي" توفي بأزمة قلبية، لكن الصحفي السعودي قال عبر "تويتر"، "أتمنى عدم تداول الشائعات التي تحمل اسمي. لست مسؤولا عن أي خبر ينشر في غير الموقع الرسمي لصحيفة سبق وحسابي هذا في تويتر. غالبية الصفحات المتداولة مزورة، تحققوا من صحة الأخبار قبل إعادة إرسالها".
 

والثلاثاء، أصدر العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، أمرا ملكيا بإنهاء خدمة مدير الأمن العام، الفريق أول "خالد الحربي" وإحالته للتحقيق على أثر مخالفات مالية عدة.

وأمر العاهل السعودي، في نص الأمر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، بأن "تنهى خدمة الفريق الأول، خالد بن قرار بن غانم الحربي، مدير الأمن العام، بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق".

وجاء في الأمر أن هذا القرار تم اتخاذه "بناء على ما رفعته الجهة المعنية عن ارتكاب الحربي لتجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي، وتوجه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ بمشاركة 18 شخصا من منسوبي القطاع العام والخاص".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خالد الحربي السعودية الملك سلمان مدير الأمن السعودي

السعودية.. أمر ملكي يطيح بمدير الأمن العام ويحيله للتحقيق بسبب مخالفات متنوعة