الخميس 9 سبتمبر 2021 06:05 م

أفادت صحيفة عبرية، الخميس، بأن مملكة البحرين قررت تسهيل حصول الإسرائيليين على تأشيرة لدخول أراضيها، قبل انطلاق خط الطيران المباشر بينها وبين دولة الاحتلال.

وذكرت "معاريف" أن شركة "طيران الخليج" ستقوم بإطلاق رحلاتها المباشرة إلى تل أبيب ابتداء من 4 أكتوبر/تشرين الأول، موضحة أن "البحرين قررت إلغاء طلب استصدار كشف للحساب البنكي للإسرائيليين الراغبين بالدخول إلى البلاد.

وأوضحت أن "هذا القرار كانت قد فرضته البحرين بعد طلب مشابه من إسرائيل للبحرينيين الراغبين بزيارة إسرائيل".

وأكدت الصحيفة أن "تكلفة تأشيرة الدخول إلى البحرين تبلغ 9 دنانير بحرينية (27 دولارا)، وأنه بإمكان الإسرائيليين الراغبين بزيارة البحرين ان يقدموا طلبا للحصول على التأشيرة إلكترونيا"، مبينة أن "شركة "طيران الخليج" ستقون بتسيير رحلتين أسبوعيتين من البحرين إلى إسرائيل يومي الإثنين والخميس، وستكلف التذكرة 299 دولارا، وتستغرق الرحلة ساعتين ونصف.

وأعلنت البحرين نهاية مارس/آذار الماضي تعيين "خالد الجلاهمة" سفيرا لدى إسرائيل، وأصدر ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" مرسوما بإنشاء بعثة دبلوماسية لبلاده في تل أبيب.

وفي 29 مايو/أيار الماضي أدى "الجلاهمة" اليمين القانونية أمام الملك البحريني، وهو مدير إدارة العمليات في وزارة الخارجية البحرينية منذ عام 2017، وشغل منصب نائب سفير مملكة البحرين في الولايات المتحدة بين عامي 2009 و2013.

و"الجلاهمة" هو أول سفير للبحرين لدى إسرائيل بعد توقيع اتفاقية تطبيع علاقات بين الدولتين في سبتمبر/أيلول من عام 2020 في البيت الأبيض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات