حقوق الإنسان السعودية تبحث التعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لديها

الخميس 9 سبتمبر 2021 06:17 م

بحث رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية "عواد بن صالح العواد"، مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة "باتريك سيمونت"، أوجه التعاون المشترك بين المملكة والاتحاد الأوروبي، خصوصاً في مجالات حقوق الإنسان وسبل تعزيزها، مشيداً بعمق العلاقات بين الجانبين.

وأبرز "العواد" خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه الخميس، جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي عهده في دعم حقوق الإنسان، والتطورات التي تشهدها المملكة والخطوات الرائدة نحو تحقيق التنمية المستدامة التي تجعل من الإنسان محوراً للتنمية وفقاً لرؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة لمستقبل أفضل للمملكة.

وفي منتصف يوليو/تموز الماضي،  بحث  "العواد" مع "سيمونت" مناقشة مجالات التعاون مع حقوق الإنسان بين الجانبين وسبل تطويرها.

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" عزم بلاده إجراء "موجة إصلاحات" خلال العام الجاري في 4 أنظمة مختصة بـ"الأحوال الشخصية، والمعاملات المدنية، والنظام الجزائي للعقوبات التعزيرية، والإثبات"، وهي ملفات تلقى "انتقادات حقوقية" من منظمات دولية.

وبشكل عام، يشهد الملف الحقوقي السعودي انتقادات من منظمات سعودية خارج المملكة وأخرى دولية، واعتادت المملكة رفض تلك الاتهامات، مشددة على احترامها حقوق الإنسان في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حقوق الإنسان السعودية بعثة الاتحاد الأوروبي

منظمة توثق دور 20 مسوؤلا من مصر والسعودية بانتهاكات لحقوق الإنسان

هل تأتي المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان السعودية من المحاكم الأمريكية؟

وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان الانسحاب من اليمن وحقوق الإنسان

اتفاقية تعاون بين السعودية والاتحاد الأوروبي.. والرياض: نتائج إيجابية بالحوار الحقوقي

السعودية تعرب عن رفضها ازدواجية المعايير تجاه قضايا حقوق الإنسان