بعد 8 سنوات على إغلاقها.. السفارة الألمانية في طرابلس تستأنف عملها

الخميس 9 سبتمبر 2021 11:28 م

استأنفت السفارة الألمانية لدى ليبيا عملها في العاصمة طرابلس ،الخميس، بعد إغلاق دام نحو 8 سنوات.

وافتتح وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس" السفارة مجددا بحضور وكيل وزارة الخارجية الليبية لشؤون السياسة "محمد خليل عيسى"، والسفير الألماني لدى ليبيا "ميشائيل أونماخت" وعدد من المسؤولين الدبلوماسيين.

ورحب "عيسى" خلال مراسم الافتتاح بزيارة وزير خارجية ألمانيا والوفد المرافق له إلى طرابلس وافتتاحه السفارة، معبرا عن "امتنانه بهذه الخطوة الهامة التي ستعزز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع ليبيا وألمانيا، كما ستشجع البعثات الدبلوماسية الأخرى على العودة لمباشرة اعمالها من داخل ليبيا"، وفقا لما أوردته "روسيا اليوم".

وأكد "عيسى" حرص حكومة الوحدة الوطنية الليبية على تقديم التسهيلات اللازمة لعمل البعثة الدبلوماسية الألمانية وكافة البعثات الدبلوماسية العاملة في ليبيا، آملا ان يبدأ القسم القنصلي بالسفارة تقديم الخدمات والتسهيلات فيما يخص منح تأشيرات الدخول لألمانيا للمواطنيين الليبيين "في أقرب وقت ممكن".

ومن جانبه، أكد "هايكو ماس" دعم بلاده لليبيا وللعملية السياسية بالاشتراك مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، مشددا على أن "المانيا شريك ملتزم لليبيا".

يذكر أن ألمانيا لعبت خلال العامين الماضيين دورا كبيرا في مساعي حل الأزمة الليبية، حيث استضافت مؤتمرين دوليين "برلين 1"، و"برلين 2" لتقريب وجهات النظر بين فرقاء المشهد السياسي بالبلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السفارة الألمانية طرابلس ليبيا هايكو ماس

ألمانيا تحث إدارة بايدن على القيام بدور أكبر في ليبيا