القوات البحرية المصرية والهندية تنفذان تدريبا في المتوسط

السبت 11 سبتمبر 2021 07:31 م

نفذت القوات البحرية المصرية والهندية تدريبًا بحريًا عابرًا باشتراك الفرقاطة المصرية (الأسكندرية) مع الفرقاطة الهندية (TABAR INS)، وذلك بنطاق مسرح العمليات للأسطول الشمالي بالبحر المتوسط.

وأفادت صحف مصرية السبت، نقلا عن مصادر، بأن ذلك يأتي استمرارًا للتدريبات المشتركة التي تُجريها القوات البحرية المصرية مع البحريات العالمية والتي تهدف إلى تعزيز القدرات القتالية للوحدات البحرية وأطقمها، بما يجعلها قادرةً على مواجهة التحديات، وبما يساهم في دعم الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة.

وبدأت فعاليات التدريب بعقد مؤتمر ما قبل الإبحار بغرض تنسيق الأنشطة التي سيتم تنفيذها بالإضافة إلى تعارف القوات المشتركة لكلا الجانبين، وتضمنت التدريبات مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية المختلفة، منها تمارين مجابهة التهديدات البحرية غير النمطية، وتحليل صورة الموقف (سطحي، جوي)، وتمارين الحماية المشتركة لهدف حيوي بالبحر، بالإضافة إلى تمارين المواصلات، وكذا التدريب على إجراءات الأمن البحري في مناطق العمليات بالبحر المتوسط.

وهذا التدريب هو الثاني من نوعه الذي تجريه الفرقاطة الهندية (TABAR  INS) مع وحداتٍ من البحرية المصرية بنطاق الأسطول الشمالي.

وعلقت المصادر ذاتها بأن هذا يدُل على السعي المشترك لتبادل الخبرات بين البحريتين المصرية والهندية، وتأكيدًا على إمكانات وقدرات القوات البحرية المصرية فى العمل والتنسيق مع القوات البحرية العالمية لتأمين حركة الملاحة الدولية وخطوط المواصلات ودعم جهود الأمن البحري بالمنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الهند تدريبات بحرية

عبر 540 شركة.. مصر: استثمارات الهند لدينا تخطت 3.5 مليار دولار

بالمتوسط والأحمر.. البحرية المصرية تنفذ تدريبات مع نظيراتها اليونانية والأمريكية والإسبانية