الإفتاء المصرية عن إعجاز رقم 19 بالقرآن: يغلب عليه الفكر البهائي

الاثنين 13 سبتمبر 2021 12:58 ص

علقت دار الإفتاء المصرية، على بحث متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث عن إعجاز الرقم (19) في القران الكريم، مؤكدة أن البحث يغلب عليه الفكر البهائي وتقديسه لهذا العدد..

وأجري البحث الذي جاء بعنوان "معجزة القرآن الكريم"، إمام مسجد توسان بولاية أريزونا الأمريكية خبير فني بمنظمة التنمية الصناعية في هيئة الأمم المتحدة "رشاد خليفة".

وقالت دار الإفتاء، خلال فتوى رسمية نشرتها على موقعها الرسمي، إن الباحث المذكور ركّز على الرقم (19)، وحاول أن يخضع كل آيات القرآن إليه، بدون ضابط محدد، وكل ذلك محاولة منه لإيجاد الرقم (19).

وأوضحت أن الباحث من أجل أن يثبت نظريته في تقديس العدد 19 فإنه يشكك في كتابة المصحف وفي الرسم العثماني، الذي بلغنا من عهد الصحابة إلى عصرنا الحاضر بطريق التواتر.

وتابعت: "على ذلك فإن هذا البحث لا يرقى إلى درجة البحث العلمي المفيد، وإنما هو ترجمة لفكر كاتبه وتأثره بمذهب البهائية المنحرف الضال، ولو أن شخصا آخر استبدل بالعدد (19) عددا آخر ثم وفق عليه آيات القرآن بطريقة كاتب هذا البحث والخالية من الضابط، فسوف يصل إلى نفس النتيجة التي وصل إليها الباحث في العدد (19)".

وأردفت بالقول: "لذا فإن ما ذكر في ذلك البحث لا يمثل الحقيقة والصواب، والقرآن الكريم معجز بذاته، وليس في حاجة إلى مثل هذا الإعجاز العددي الذي يتوهمه ويتصوره الباحث أو يحاول أن يثبته كشراك لترويج المذهب البهائي، ويجب على المسلم أن يكون فطنا ولا يشارك في نشر مثل هذه الأبحاث حتى لا يرتكب إثما ويضر بنفسه وبغيره من المسلمين من عامة الناس أو غير المتخصصين من العلماء المسلمين".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دار الإفتاء معجزة إعجاز علمي

يختم القرآن أسبوعيا.. سلمان العودة‬ يكشف يومياته في زنزانته برمضان