الاثنين 13 سبتمبر 2021 10:09 م

يواصل اللاعب المصري "محمد صلاح"، بالملاعب الإنجليزية حصد الإنجازات والألقاب الشخصية اللافتة التي لم يسبقه إليها أي لاعب عربي أو أفريقي على مر تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخل "صلاح"، الأحد، قائمة أسرع الهدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذين يصلون إلى 100 هدف، حيث حمل هدفه في شباك ليدز يونايتد الرقم 100 للفرعون المصري في الدوري الإنجليزي، بواقع 98 هدفاً مع فريق ليفربول وهدفين مع تشيلسي في ولايته الأولى داخل البريميرليج، مع البلوز.

ويسبق "صلاح" في قائمة أسرع 5 لاعبين وصولاً إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، كل من الأسطورة "آلان شيرر" الذي سجل المائة هدف خلال 124 مباراة، ثم "هاري كين" وسجلها في 141 مباراة، وبعده الأرجنتيني "سيرجيو أجويرو" (147 مباراة) وأخيراً الفرنسي "تييري هنري"، الذي سجل المائة هدف في 160 مباراة.

وقاد "صلاح" فريق ليفربول، الأحد، للفوز على نظيره ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتربع "الريدز" على قمة جدول ترتيب البطولة رفقة فريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي، برصيد 10 نقاط لكل فريق.

وفتح "صلاح" أبواب الفوز أمام نجوم ليفربول بعدما سجل الهدف الأول، وأضاف "فابينيو" الهدف الثاني، واختتم "ساديو ماني" ثلاثية الريدز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

واحتفى نادي ليفربول الإنجليزي، بـ"صلاح"، ووصفوه بـ"الملك المصري" بعد وصوله للهدف رقم 100، ونشر نادي ليفربول عبر موقعه الإلكتروني صورة لـ"صلاح" ممسكًا بقميص يحمل رقم 100، وسط زملائه في ليفربول والجهاز الفني للفريق، احتفالًا بتحقيقه ذلك الإنجاز التاريخي.

وقال النادي، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، إن زملاء "صلاح" حرصوا على تقدير ذلك الإنجاز حيث قدموا له قميصًا مميزًا يحمل رقم "100" وتجمعوا معه في صورة في مركز تدريب "أكسا"، في وقت سابق الإثنين.

من جهتها، تغنت الصحف الإنجليزية والعالمية الصادرة الإثنين، بالفرعون المصري، ومنحته رفقة زميله "فابينيو" أعلى تقييم بين لاعبي ليفربول في المباراة، بنحو 9 درجات من 10.

وكتبت شبكة "إسبن" العالمية: "صلاح" يدخل قائمة العظماء، يا له من لاعب، بينما أجمعت الصحف الإنجليزية في عناوينها على أن "صلاح" أسطورة، وأوضحت "الفرعون التاريخي يصل إلى 100 هدف في البريميرليج".

كما أشاد حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم بإنجاز "صلاح"، وهنأ اللاعب المصري على الوصول إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبدوره هنأ اتحاد الكرة اللاعب عبر اتصال هاتفي من رئيس اتحاد الكرة "أحمد مجاهد".

وبخلاف تواجده كخامس أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف، بات "صلاح" أسرع جناح يسجل 100 هدف في البريميرليج، وأول جناح غير بريطاني يصل لهذا العدد من الأهداف.

من جهته، أشاد أسطورة الكرة الإنجليزية مدافع منتخب إنجلترا السابق، "جاري نيفيل"، والذي يعمل محللا بشبكة "سكاي" الرياضية العالمية بـ"صلاح"، مؤكداً أنه كان رائعاً أمام ليدز يونايتد، وتفوق على "ساديو ماني" في اللمسة الأخيرة، مشيراً إلى أن تسجيل لاعب جناح لهذا العدد من الأهداف أمر مثير للإعجاب، ولكن ذلك يعود لطريقة تفكير "صلاح" وحرصه على الاختراق وتسجيل الأهداف مثلما يفكر البرتغالي "رونالدو".

وأضاف "نيفيل": "محمد صلاح ليس أنانياً، ولكنه لاعب رائع جداً، ولم أتوقع حين عاد للدوري الإنجليزي من جديد، أن يكون هو ذلك اللاعب المبدع الذي نراه الآن".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات