قدم: توصية بتأجيل "خليجي 25" لعدم جاهزية البصرة العراقية

الخميس 16 سبتمبر 2021 05:40 ص

أوصى المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم بتأجيل بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ25 "خليجي 25" إلى عام 2023؛ بسبب عدم جاهزية مدينة البصرة العراقية لاستضافة البطولة.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إن عدم جاهزية البصرة لاستضافة البطولة، ليس السبب الوحيد؛ فهناك أيضا قرار لا يزال نافذا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحظر اللعب في الملاعب العراقية؛ إذ يخوض منتخب العراق مبارياته في الدور الحاسم ضمن تصفيات كأس العالم 2022 في دول محايدة.

وبحسب الصحيفة، فإن ملف البصرة لا يزال يعاني من نواقص عديدة على صعيد المنشآت والفنادق والمواصلات، وبحاجة لأن يكون الملف مكتملا 100%، حتى يتم تنظيم البطولة الخليجية التي يبدو أنها لن تقام حتى في عام 2023؛ إذ تحتاج معالجة النواقص إلى أكثر من عام.

وترأس رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم "حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني"، اجتماعا للمكتب التنفيذي عبر الاتصال المرئي، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي؛ حيث تم اعتماد محضر الاجتماع السابق، وأيضا اعتماد لائحة المسابقات على أن يتم التنسيق مع لجنة المسابقات بشأن بعض المواد الخاصة باللائحة.

وناقش المجتمعون، وفقا للصحيفة، آخر المستجدات بخصوص "خليجي 25" في البصرة العراقية، وتم تقديم شرح موجز للحضور من الأعضاء حول ملاعب البطولة ومقر إقامة الوفود المشاركة ومتطلبات البطولة، وسيتم رفع التوصيات إلى اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي سينعقد، الإثنين المقبل، عبر الاتصال المرئي.

يذكر أن قطر هي آخر الدول المستضيفة للبطولة؛ حيث نظمت "خليجي 24" عام 2019، والتي توج بها منتخب البحرين على حساب المنتخب السعودي.

فيما استضافت الكويت "خليجي 23" عام 2017 وفازت بها عمان على حساب الإمارات، بينما استضافت السعودية "خليجي 22" عام 2014 وفازت بها قطر على حساب السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خليجي 25 الخليج قطر العراق البصرة

طلب رسمي من البحرين لاستضافة خليجي 25 بدلا من العراق

رسميا.. البصرة العراقية تستضيف خليجي 25

ترشيح الكويت لاستضافة بطولة خليجي 25 بدلا من البصرة العراقية