الخميس 16 سبتمبر 2021 07:54 ص

وصف السفير البحريني لدى الولايات المتحدة، "عبدالله آل خليفة"، اتفاق التطبيع مع الكيان الإسرائيلي بأنه "أهم اختراق" خلال ربع قرن.

ونقل الصحفي الأمريكي من أصل عراقي "زيد بنيامين" عبر "تويتر" جانبا من تصريحات الدبلوماسي البحريني، الذي قال إن "هذا  الاختراق يقرب المنطقة من السلام الشامل، ويجعل منا قدوة للآخرين للسير على نفس الطريق".

وأضاف السفير البحريني، أنه فخور بالخطوة الشجاعة التي اتخذتها مملكة البحرين بالتوقيع على تأييد السلام مع دولة إسرائيل تحت إطار الاتفاق الإبراهيمي، مشيدا بالإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنة الأولى من التوقيع على الاتفاق.

وجاءت تصريحات السفير البحريني بواشنطن، على هامش مشاركته في اجتماع نظمه معهد الاتفاق الإبراهيمي للسلام في واشنطن، بحضور رئيس المعهد "جاريد كوشنر"، وبمشاركة السفير الإماراتي هناك، "يوسف العتيبة"، والسفير الإسرائيلي "جلعاد أردان".

وكان "كوشنر"، كبير مستشاري وصهر الرئيس الأمريكي السابق، "دونالد ترامب"، افتتح الأربعاء الماضي، "معهد السلام لاتفاقيات إبراهيم"، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، متعهدا بمحاولة ضم دول عربية إضافية إلى دائرة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

وعلى مدار عام، وقعت البحرين وإسرائيل، على 15 مذكرة تفاهم و 4 اتفاقيات في العديد من المجالات المختلفة، بما فيها المجالات السياسية، والاقتصادية، والتجارية، والثقافية والسياحية.

ووقعت إسرائيل اتفاقيات سلام مع كل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، العام الماضي، برعاية إدارة "ترامب".

المصدر | الخليج الجديد