الإمارات تجيز عدم ارتداء الكمامة في بعض الأماكن بشروط

الأربعاء 22 سبتمبر 2021 01:55 م

قررت السلطات الإماراتية، الأربعاء، السماح بعدم ارتداء الكمامة في بعض الأماكن، مع التقيد بتطبيق مبدأ التباعد الجسدي؛ للوقاية من فيروس "كورونا".

ويسري القرار عند ممارسة الرياضة في الأماكن العامة، وفي وسائل النقل الخاصة للقاطنين في المنزل نفسه، بالإضافة إلى مرتادي الشواطئ والمسابح المفتوحة، والأشخاص المتواجدين بمفردهم في الأماكن المغلقة، أو عند الحصول على خدمات شخصية للوجه والرأس في مراكز الحلاقة والتجميل والصالونات، وكذلك في المراكز الطبية والعيادات عند التشخيص وتلقي العلاج.

كما سيتم إلزام الجهات المحلية بوضع لافتات توضح الأماكن التي سيتم بها السماح بعدم ارتداء الكمامة.

وجاء القرار الجديد، بعد رصد الإنخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات المسجلة في البلاد، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وشددت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، على ضرورة التقيد بارتداء الكمامة في الأماكن الملزم بها ارتداؤها، واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

والأربعاء، سجلت وزارة الصحة الإماراتية، 318 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 733 ألفا و643 حالة.

‌‎كما أعلنت الوزارة عن وفاة حالتين مصابتين نتيجة تداعيات الإصابة بـ"كورونا"، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2080 حالة.

وتعتمد الإمارات العربية المتحدة 4 أنواع من لقاحات كورونا هي "سينوفارم" و"فايزر-بيونتك" و"سبوتنيك v" ، و"أكسفورد-أسترازينيكا".

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات فيروس كورونا وزارة الصحة الإماراتية الكمامة التباعد الجسدي

78% من سكان الإمارات حصلوا على جرعة واحدة من لقاحات كورونا

أمريكا تدرس إلغاء تفويض ارتداء الكمامات بالأماكن المغلقة