أردوغان: إدارة بايدن تدعم التنظيمات الإرهابية

الجمعة 24 سبتمبر 2021 04:39 م

اتهم الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الجمعة، الإدارة الأمريكية بدعم الإرهاب، مبديا عدم رضاه على العلاقات بين بلاده وواشنطن.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها "أردوغان" عقب أدائه صلاة الجمعة بأحد مساجد إسطنبول، بحسب وكالة الأناضول الرسمية.

وقال "أردوغان" إن "الولايات المتحدة تدعم حاليا التنظيمات الإرهابية أكثر بكثير -وبشتى أنواع الأسلحة والعربات والمعدات- مما كان متوقعا في الوقت الذي ينبغي عليها أن تكافح تلك التنظيمات".

وكان "أردوغان" يشير إلى الدعم الأمريكي لتنظيم "قسد" الذراع السورية لتنظيم "حزب العمال الكردستاني" الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا.

وتابع الرئيس التركي "إن كانت العلاقات في الوضع غير المأمول، علينا التعبير عن ذلك، لأنني لم أشهد مثل هذه المواقف مع أي من القادة السابقين في أمريكا".

وأكد أن أنقرة مضطرة لإطلاع الرأي العام العالمي على هذه التفاصيل، خاصة عندما تقوم دولة عضو في حلف شمال الأطلسي "ناتو" بدعم الإرهاب، وفق قوله.

وأكد الرئيس التركي على ضرورة الارتقاء بالعلاقات بين أنقرة وواشنطن "لتحتل مكانا غير ما هي عليه الآن".

والخميس، قال الرئيس التركي إن نظيره الأمريكي "جو بايدن" ينقل أسلحة وذخائر إلى "المنظمات الإرهابية في سوريا"، مشددا على أن تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء ذلك.

جاء ذلك في تصريح أدلى به "أردوغان" للصحفيين من "البيت التركي" في ولاية نيويورك الأمريكية التي يزورها بغية المشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أردوغان تركيا قسد واشنطن

أردوغان: نريد أن نرى انسحابا أمريكيا من سوريا والعراق مثل أفغانستان

على هامش قمة العشرين في روما.. أردوغان يلتقي بايدن

أردوغان: تركيا أكبر من أن تصبح أسيرة لأي تعصب إيديولوجي

كيف تتعامل إدارة بايدن مع تهديد الإرهاب العالمي؟