السبت 25 سبتمبر 2021 04:55 ص

ألقت السلطات الكويتية القبض على مواطن متهم بالنصب على مواطنين بأكثر من مليوني دينار، (نحو 6.6 مليون دولار)، من خلال شركة للتداول بأسهم قيل إنها وهمية.

وذكرت حسابات إخبارية كويتية أنه "تم ضبط المواطن المتهم من قبل مباحث النقرة في محافظة حولي، عقب ورود عدة شكاوى من مواطنين ضخوا أموالهم في الشركة للحصول على أرباح سريعة إلا أنهم خسروا أموالهم والتي وصلت إلى مليوني دينار".

وأشار اللواء المتقاعد "حمد السريع" إلى الحادثة، حيث قال إن "المتهم المحجوز حاليًا لدى المباحث اعترف بجرائمه وادعى أنه خسر الأموال".

وتشهد الكويت منذ أكثر من عام حالة من الاستنفار عقب الكشف عن قضايا فساد ونصب وغسيل أموال عدة في فترة زمنية قصيرة، منها قضايا عابرة للحدود، ومن ضمن المتهمين فيها شخصيات بارزة وشيوخ.

ولا يوجد تقدير لحجم الفساد وقضايا النصب في الكويت، إلا أنه سبق أن ضبطت الأجهزة الأمنية أشخاصًا امتهنوا النصب والاحتيال، لاسيما خلال الأشهر القليلة الماضية.

وفي يونيو/حزيران الماضي، ألقى رجال المباحث الجنائية القبض على أفراد عصابة امتهنوا النصب على مواطنين ووافدين من خلال إيهامهم باستبدال مبالغ مالية من العملة الكويتية بأضعافها من الدولارات، زاعمين أنها "حصيلة عمليات بيع للعملات المشفرة ويريدون غسيلها بهذه الطريقة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات