الأحد 26 سبتمبر 2021 11:15 ص

يشارك فنانون خليجيون من عمان والبحرين في احتفالات "اليوبيل البلاتيني" للملكة البريطانية "إليزابيث".

وبحسب "سي إن إن"، فإن العروض ستضم فنانين من أذربيجان وفرنسا والنرويج وسويسرا وكندا ومنطقة البحر الكاريبي وكذلك من الهند، التي ستحتفل بدورها أيضا بمرور 75 عاما على استقلالها في عام 2022، لذلك يُتوقع حضور "عدد كبير من بوليوود".

وأشارت "سي إن إن " إلى أنه "بينما صعدت الملكة من الناحية الفنية إلى العرش في 6 فبراير/شباط 1952، فإن أول حدث كبير في العام المقبل سيعقد في الواقع في 12 مايو/ أيار، حيث ستقام مسابقة الفروسية لمدة أربعة أيام في الأراضي الخاصة بقلعة وندسور، وذلك احتفاءا بحب الملكة للخيل.

بالإضافة إلى مسابقة الفروسية، فإن 1000 راقص وموسيقي وفرد من القوات المسلحة سيقدمون عرضا مدته 90 دقيقة لجمهور يزيد عن 4000 شخص كل ليلة (إذا سمحت الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا)، طيلة أيام الاحتفالات. وتم طرح تذاكر الإنتاج للبيع يوم الأربعاء، على أن تذهب العائدات إلى جمعيات خيرية مختلفة، وفق "سي إن إن".

هذا وستقود فرقة من الممثلين تعرف باسم "The Queen's Players" المشهد المسرحي، الذي سيكون بمثابة "عَدْو عبر التاريخ"، من عهد إليزابيث الأولى إلى عصر إليزابيث الثانية الحالي، بحسب الشبكة.

وسيتم بث الليلة الأخيرة من الحدث على الهواء مباشرة من قبل محطة التلفزيون البريطانية ITV، ثم في يونيو/ حزيران، ستكون هناك عطلة نهاية أسبوع لمدة أربعة أيام مع برنامج من العروض، بما في ذلك موكب وحفلات في الشوارع وحفل موسيقي في قصر باكنغهام.

 

وأوضح مايك رايك، رئيس اللجنة الاستشارية لليوبيل البلاتيني لشبكة "سي إن أن "الاحتفالات في مايو ستظهر الاحترام الهائل الذي تحظى به الملكة لمئات الملايين من الأشخاص في الكومنولث حول العالم، وكيف أنها جمعت الكومنولث معا في كثير من الأحيان، وكيف أنها تقف في وقت محموم سياسيا للمملكة المتحدة".

 

المصدر | الخليج الجديد