الكويت.. السجن 10 سنوات لمصري متهم بغسل الأموال

الاثنين 27 سبتمبر 2021 07:47 ص

قضت محكمة الجنايات الكويتية، بحبس مصري غيابياً 10 سنوات في سابع حكم على شركة عقارية متهمة بغسل الأموال والنصب العقاري عبر المعارض العقارية المرخصة وبيع شقق وهمية في تركيا بقيمة 7 ملايين دينار (نحو 22 مليون دولار).

وأسندت النيابة إلى المتهم ارتكاب جريمة غسل أموال قدرها 270 ألف دينار (نحو 850 ألف دولار) بأنه تعمد حيازتها واكتسابها مع علمه بأنها متحصلة بطريقة غير مشروعة، وفق إعلام محلي كويتي.

وبحسب صحيفة "الراي" الكويتية، قام المتهم بتجميع المبالغ من المجني عليهم بغرض استثمارها في مجال النشاط العقاري لدى الشركة القائم بإدارتها وإيداعها في حسابات الشركة لدى البنوك وإجراء تحويلات عليها، وذلك بغرض تمويه وإخفاء مصدر الأموال المتحصلة من بيع عقارات وهمية في تركيا.

وعرفت الكويت مؤخرا عدة قضايا غسيل أموال، أبرزها القضية التي انشغل بها الرأي العام قبل أشهر، حيث اتُهم عشرات المشاهير بغسيل أموال، لتتم بناءً على ذلك متابعة القضية من قِبل الجهات المختصة، والتحقيق مع المتهمين تباعًا من قِبل النيابة العامة.

وقررت النيابة العامة، في أواخر فبراير/شباط الماضي، إخلاء سبيلهم بكفالات مالية بعد إصدار قرار بتجميد أرصدتهم، ومنعهم من السفر، وحجز جميع المراكب واليخوت، والدراجات المائية، التي يملكونها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كويت مصري غسيل أموال السجن الجنايات الكويتية

مصرع مصري في الكويت بانفجار لغم من مخلفات الغزو العراقي