بوريل: الاتحاد الأوروبي سيفتتح بعثة في الدوحة العام المقبل

الخميس 30 سبتمبر 2021 10:36 ص

كشف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية "جوزيب بوريل"، الخميس، عزم الاتحاد افتتاح ممثلية له في الدوحة العام المقبل.

جاء ذلك في تصريح صحفي على هامش زيارة "بوريل" ووفد مرافق إلى الدوحة، التي بدأها الخميس.

وفي السياق ذاته، استقبل أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد" بمكتبه في الديوان الأميري صباح الخميس، "جوزيب بوريل" والوفد المرافق.

وبحسب إعلام محلي، تم خلال المقابلة بحث "علاقات التعاون بين دولة قطر والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات إقليميا ودوليا، وخصوصا تطورات الأوضاع في أفغانستان".

وفي هذا الصدد، أعرب "بوريل" عن شكره وتقديره لأمير قطر على دور الدوحة ومساهمتها الفعّالة في عمليات إجلاء الرعايا الأوروبيين، وجهودها في دعم عملية السّلام في أفغانستان.

وتنامت مؤخرا علاقات قطر بالاتحاد الأوروبي؛ حيث يستعد الطرفان لتوقيع اتفاقية الأجواء المفتوحة، ما سيفتح أبواب السماء الأوروبية على مصراعيها أمام الخطوط الجوية القطرية، لإضافة الوجهات التي تراها مناسبة، من مقر عملياتها بالدوحة.

وقبل أيام، أكد وفد البرلمان الأوروبي، الذي اختتم زيارة وصفت بالناجحة لقطر، أن ما تم تنفيذه من إصلاحات في البلد المقبل على تنظيم كأس العالم، نموذج يحتذى به، وأوصى بضرورة نقلها لدول الخليج الأخرى.

وقال رئيس وفد البرلمان الأوروبي "مارك تارابيلا" إن ما يحدث من إصلاحات في قطر، لا بد أن تُعمم على دول الخليج الأخرى.

وأشار إلى أن الحملات التي تعرضت لها الدوحة من منتخبات أوروبية، سببها الجهل بما يحدث على أرض الواقع.

وأضاف أن أفضل رد على ذلك هو معرفة الحقيقة، وهو ما تم فعليا من خلال الزيارة التي قام بها على رأس وفد تجول في عدد من مناطق البلد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جوزيب بوريل قطر الاتحاد الأوروبي بعثة

رئيس المجلس الأوروبي يثني على جهود قطر في أفغانستان

بوريل: شراكة أوروبا ودول الخليج عمرها 3 عقود وتعتمد على الثقة المتبادلة