قائد عسكري إيراني: لدينا مدن صاروخية تمتد تحت سواحل الخليج

الخميس 30 سبتمبر 2021 03:42 م

كشف قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني، "علي رضا تنكسیري" عن امتلاك بلاده مدنا صاروخية تقع تحت الأرض على طول سواحل الخلیج وبحر عمان.

وأضاف "تنكسیري" في مقابلة مع قناة العالم، أن تلك المدن تمتد في العرض على مسافة أكثر من 70 كم من الساحل نحو الداخل، مؤكدا أنها مسلحة بالکامل.

وأوضح أن إيران عرضت جزءا من هذه الإمكانيات فيما يخص تلك المدن أمام الأعداء، لكي يشاهدوا القدرات العسكرية الإيرانية، والمدى الذي وصلت إليه.

وهدد بأن الصواريخ الإيرانية يمكنها أن تُطلق من تلك المدن الصاروخية المذكورة وأيضا ما وصفها بالمدن العائمة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

 

واعتبر "تنكسیري"، أن الحرب التي فرضت علی بلاده من قبل الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" خلال الفترة 1980-1988، نقطة تحوّل في تقدّم القوات الإيرانية العسکریة، في جمیع أنحاء البلاد سواء البُعد العسکري وغیر العسکري، موضحاً ان لدى ايران مفاجآت لهذا العام ومستقبلاً.

ووصف القائد العسكري موقف بلاده في تلك المرحلة بأنها کانت وحیدة بین ما وصفه بـ"عالم الاستکبار الغربي والشرقي، حيث وقفت 80 دولة أمام بلد مظلوم کان قد أنجز ثورة للتو وخرج من بین براثن نظام ملکي فاسد وبدأ مسیره باسم الثورة الإسلامیة"، على حد تعبيره.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران مدن صاروخية مدن عائمة ذ

تقرير إسرائيلي: ميليشيات إيران بسوريا صنعت صواريخا يمكنها الوصول لتل أبيب

إيران تطلق صاروخا يحمل معدات بحثية إلى الفضاء