البيت الأبيض: مستشار الأمن القومي خطط لمناقشة أسعار النفط مع بن سلمان

الخميس 30 سبتمبر 2021 09:19 م

كشف البيت الأبيض، الخميس، أن مستشار الأمن القومي "جيك سوليفان" خطط لمناقشة أسعار النفط المرتفعة مع ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" خلال الاجتماع بينهما يوم الثلاثاء الماضي.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض "جين ساكي" للصحفيين في واشنطن: "من الواضح أن سعر النفط مثير للقلق. كنا على اتصال مع (منظمة الدول المصدرة للبترول) أوبك وأعتقد أنه سيتم إثارة الأمر، لكن لم تتح لي الفرصة للحصول على قراءة تتجاوز ذلك".

وأجرى "سوليفان" مناقشة مفصلة حول الحرب في اليمن، خلال اجتماع الثلاثاء، مع "بن سلمان"، وفقا لما نقلته "رويترز" عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية.

وقالت "ساكي" في وقت سابق هذا الأسبوع، إن البيت الأبيض على اتصال مستمر مع "أوبك" بشأن أسعار النفط المرتفعة، وإنه ينظر في جميع الخيارات لمعالجة التكلفة.

وواصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها المطرد هذا الشهر، وتجاوز خام "برنت" القياسي مستوى 80 دولار للمرة الأولى منذ نحو 3 سنوات، في ظل تسارع الطلب المدفوع بالتعافي من القيود الوبائية.

وتواجه البلدان المصدرة للنفط صعوبات في زيادة الإنتاج بالقدر المطلوب، في ظل نقص الاستثمارات والعوائق اللوجيستية، وكذلك بسبب أعمال الصيانة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

البيت الأبيض جين بساكي جيك سوليفان السعودية أسعار النفط