الجزائر تنفي تقارير حول اعتراض غواصة إسرائيلية بالمياه الإقليمية

السبت 2 أكتوبر 2021 04:57 م

نفت الجزائر، السبت، تقارير إعلامية أفادت بأن غواصة تابعة لبحريتها، طاردت أخرى إسرائيلية، قبالة المياه الإقليمية الجزائرية، تزامنا مع تنفيذ مناورات بحرية.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، السبت، في بيان إن "بعض المواقع الإلكترونية وعناوين الصحافة الوطنية تداولت خبرا مفاده أن غواصات تابعة لقواتنا البحرية رصدت وطاردت غواصة أجنبية كانت متواجدة قبالة المياه الإقليمية الوطنية تزامنا مع تنفيذ تمرين بحري (مركب الردع 2021)، على مستوى مضلع الرمي البحري التابع للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية بمشاركة عدة وحدات عائمة لقواتنا البحرية".

وأضافت أن "وزارة الدفاع الوطني تكذب بصفة قطعية مجمل هذه الأخبار التي تم تداولها من قبل هذه الوسائل الإعلامية، وتؤكد بأن التمرين البحري المذكور والذي تم تنفيذه بنجاح كبير من طرف طاقم الغواصة "جرجرة"، لم يسجل خلاله أي حادث يذكر، بما في ذلك الحادثة التي تطرقت إليها هذه الوسائل الإعلامية".

كما دعت الوزارة وسائل الإعلام الوطنية إلى "التقرب من مصالحنا المختصة قصد التحقق من صحة مثل هذه الأخبار قبل نشرها تفاديا لتغليط الرأي العام".

وكانت تقارير عسكرية، قالت إن غواصتين تابعتين للبحرية الجزائرية، تمكنتا من اعتراض غواصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، من نوع "دولفين"، ظهرت في المياه الدولية على بعد 5 كيلومترات، من مكان إجراء التمرين البحري "مركب الردع 2021".

ورجحت التقارير دوافع تواجد غواصة الكيان الصهيوني قرب المياه الإقليمية الجزائرية إلى الرغبة في جمع معلومات استخباراتية وتقنية، حول سلوك القوات البحرية الجزائرية في الرد على أي اعتداء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرية الجزائرية الجزائر غواصة غواصة إسرائيلية

البحرية الجزائرية تطارد غواصة إسرائيلية.. ما القصة؟