مباحثات إسرائيلية إماراتية حول تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والشرطية

الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 07:00 م

بحثت الإمارات وإسرائيل، الثلاثاء، تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والشرطية.

والتقى وزير الداخلية بالإمارات "سيف بن زايد آل نهيان نائب"، وزيرة الداخلية الإسرائيلية "أيليت شاكيد"، التي بدأت، الإثنين، أول زيارة رسمية لها إلى البلاد.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، الثلاثاء، إن اللقاء الذي جرى بأبوظبي بحث عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في المجالات الأمنية والشرطية، وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين في هذه المجالات.

وغرد "سيف بن زايد" على حسابه في "تويتر
،قائلا "سعدت بلقاء معالي أيليت شاكيد، وزيرة الداخلية بدولة إسرائيل، واستعرضنا خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها، بما يحقق تطلعات وتوجهات قيادتي البلدين، في دعم أمن المنطقة واستقرارها لما فيه خير شعوب البلدين والمنطقة".

و"شاكيد" هي القيادية رقم 2 في حزب "يمينا" (يمين)، برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، وهي معروفة بمواقفها المتشددة المؤيدة للاستيطان، والمعارضة لإقامة دولة فلسطينية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الوزيرة الإسرائيلية أن اتفاق إلغاء تأشيرة السفر بين تل أبيب وأبوظبي، سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد القادم (10 أكتوبر/تشرين الأول).

ووقعت إسرائيل والإمارات، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية

وزيرة داخلية إسرائيل تقترح تدريب أئمة فلسطينيي الداخل بالإمارات

الإمارات تستضيف وزراء إسرائيليين.. الداخلية في أبوظبي والبيئة في دبي

عبر طائرات مسيرة.. الإمارات تستعين بشركة إسرائيلية لتأمين إكسبو دبي

أول سفير إسرائيلي لدى الإمارات يقدم أوراق اعتماده