السيسي يشيد بمبادرة السادات للسلام: كانت سابقة لعصرها

الأربعاء 6 أكتوبر 2021 01:07 م

أشاد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأربعاء، بنظيره الراحل "محمد أنور السادات"، ومبادرته للسلام، عقب انتصار حرب 6 أكتوبر/تشرين الأول 1973.

وقال "السيسي"، إن "السادات كانت لديه القدرة على تجاوز كل الأدبيات المستقرة في عصره".

وأضاف: "أقصد بكلامي، أنه كان من الطبيعي نعمل كده، وأي حاجة غير كده مش طبيعية.. الرئيس السادات كان يرى هذه الأدبيات والأساسيات والمفاهيم الموجودة في عصره، لن تستمر بعد حرب أكتوبر، ولا بد من تجاوزها بمفاهيم جديدة، لذلك أطلق مبادرة السلام، وأثبت الواقع الحالي أن القراءة دي كانت قراءة سابقة لعصرها".

وتابع خلال الندوة التثقيفية "العبور إلى المستقبل" التي نظمتها القوات المسلحة،: "مش هنسى شهداءنا ومصابينا اللى قدمهم الشعب المصرى من الجيش والشرطة والقضاء وكل المجتمع، كل التحية لهم ولأسرهم اللى قدموا من أجل إن إحنا نبقى موجودين دلوقتي، وزي ما انتوا شايفين احنا فى نعمة وسلام وربنا يديمه علينا، ولسة بعزيمة الرجال هنحقق أكثر من كدة واستقرار أفضل من كده وقدرة أعز من كدة"، وفق صحف مصرية.

وتحتفل مصر بالذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر/تشرين الأول والتي تعرف أيضاً باسم "حرب العاشر من رمضان"، وتمكن خلالها الجيش المصري من عبور قناة السويس والتوغل شرقاً داخل سيناء التي كانت تحتلها "إسرائيل" منذ حرب عام 1967، بعد تحطيم خط بارليف، الأمر الذي مهد الطريق لاستعادة سيناء من الاحتلال الإسرائيلي لاحقا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نصر 6 أكتوبر عبدالفتاح السيسي محمد أنور السادات الجيش المصري

واشنطن تقر قانونا يكرم الرئيس المصري الراحل "أنور السادات"

وثائق سرية بريطانية: «السادات» كان يخطط للتنحي عن السلطة

القصة الكاملة لبيع جواز سفر السادات في أمريكا.. وأسرته متعجبة من تهريبه