أردوغان: نسعى لتوافق حول تغيير الدستور ونرحب باقتراحات الشباب

الأربعاء 6 أكتوبر 2021 02:40 م

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الأربعاء، إنه "يسعى إلى التوصل لتوافق حول تغيير الدستور ويرحّب باقتراحات الشباب وأفكارهم".

جاء ذلك في كلمة ألقاها، خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزبه "العدالة والتنمية"، بمقر البرلمان في العاصمة أنقرة.

ولفت إلى أن حزب "العدالة والتنمية" و"تحالف الشعب"، ينتظران من الأحزاب الأخرى الممثلة في البرلمان، مشاركة تحضيراتها المتعلقة بالدستور الجديد مع الرأي العام في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أن حزبا "العدالة والتنمية" الحاكم برئاسة "أردوغان" و"الحركة القومية" بزعامة "دولت باهتشلي"، ينضويان تحت "تحالف الشعب" الذي يسيطر على غالبية المقاعد في البرلمان.

وأشار "أردوغان" إلى أنه "إذا تمكنا من التوفيق بين تحضيراتنا والمقترحات الدستورية للأحزاب الأخرى، فيمكننا الانتهاء من هذا العمل داخل البرلمان قبل نهاية السنة التشريعية".

وفي فبراير/شباط الماضي، قال "أردوغان"، إن الدستور الجديد للبلاد الذي يهدف حزب "العدالة والتنمية" إلى وضعه، سيكون الدستور المدني الأول في تاريخ الجمهورية.

وأعرب في كلمة ألقاها أمام كتلة حزبه البرلمانية عن ثقته في أن الدستور الجديد سيساهم في تتويج أهداف الجمهورية التركية في مئوية تأسيسها الموافق عام 2023.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أردوغان الدستور الشباب العدالة والتنمية تحالف الشعب الحركة القومية

سيتم طرحه للاستفتاء 2022.. أردوغان: الدستور الجديد دستور الشعب لا الانقلابيين

مسؤول رئاسي تركي بارز: انتخابات 50 زائد واحد ستجر البلاد إلى الفوضى