الشرطة التونسية تحاول اقتحام منزل معارض أدرجه أنصار سعيد على قائمة الخونة

الأربعاء 6 أكتوبر 2021 04:55 م

استنكر سياسيون حقوقيون تونسيون قيام الشرطة بمحاولة اقتحام منزل الخبير الدستوري والناشط السياسي "جوهر بن مبارك"، المعروف بمواقفه المعارضة للرئيس "قيس سعيد".

وكتبت المحامية "دليلة بن مبارك" (شقيقة جوهر) عبر صفحتها على موقع "فيسبوك": "تصفيات الخصوم بدأت، البوليس السياسي يحاصر منزل جوهر بن مبارك، الغاية اسكاته فقط، جوهر ليس له أي قضية من أي نوع، الغاية هي التنكيل".

وأشارت "دليلة" إلى أن عناصر الشرطة غادروا عقب حضور عدد من المحامين إلى المكان، ومطالبتهم بإظهار "إذن قضائي" لتفتيش المنزل.

ولاحقا، كتب "جوهر بن مبارك"، عبر صفحته على "فيسبوك": "تعرّضت لمحاولة اقتحام عنيف لبيتي من طرف فرقة أمنية، الآن أنا في بيتي محاط بعائلتي وأصدقائي وعدد من المحامين ننتظر التطورات".

وكتبت المحامية والبرلمانية السابقة "بشرى بالحاج حميد": "3 رجال شرطة طرقوا باب منزل جوهر بن مبارك لمدة ساعة، ولم يفتح لهم، وصلت شقيقته وتمكنت من الحديث معهم فبرروا عملية المداهمة بمحاولة الاطمئنان على جوهر لأنهم لم يروه منذ أيام، لا داعي للتذكير بأننا نعرف هذه الأساليب، ووزير الداخلية يجب أن يكون مسؤولاً أمام التونسيين عن كل هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان".

وأضاف "خليل البرعومي" القيادي في حركة "النهضة"، ساخرا: "سلطة الانقلاب تطمئن على المعارضين! ما شاء الله ربي يخلي سيدنا! لا للانقلاب، لا للضغط على المعارضين، السجن مكان الفاسدين وليس المعارضين".

وتأتي الحادثة بعد أيام من قيام "جوهر بن مبارك" بتحميل الرئيس "قيس سعيد" مسؤولية أي اعتداء يطاله هو أو أي فرد من عائلته عقب قيام أنصار الرئيس بتهديده وإدراج اسمه ضمن ما سموه "قائمة الخونة" التي ضمت أسماء أبرز المعارضين للرئيس، بمن فيهم حركة "النهضة" والرئيس الأسبق "محمد المنصف المرزوقي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شرطة تونسية تونس الشرطة التونسية معارض تونسي جوهر بن مبارك قيس سعيد الخونة

النهضة التونسية تتمسك بتشكيل حكومة سياسية: قد نعود لصفوف المعارضة