الحرس الثوري: التصريحات الإسرائيلية بشأن تدمير قدرة إيران هراء وعبث

الأربعاء 6 أكتوبر 2021 09:15 م

أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الأدميرال "علي فدوي"، الأربعاء، أن الولايات المتحدة لم تستطع أن تركع إيران.

ونقلت قناة "المسيرة" عن "فدوي"، وصفه تصريحات رئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، الجنرال "أفيف كوخافي"، بشأن تدمير قدرات إيران بأنها مجرد "هراء".

وأضاف "فدوي" واصفا أمريكا بأنها تشكل "رأس الشياطين" لم تستطع إركاع بلاده طوال 42 عاما مضت، ولن تستطيع، مستنكرا مجيء إسرائيل لتتحدث عن تدمير قدرات إيران.

وأشار "فدوي" إلى أن أفول أمريكا ليس كلاما إيرانيا فحسب، لكنه أصبح أمرا مطروحا حتى في الداخل الأمريكي، موضحا أنها "لا تملك حتى الجرأة لتوجيه ضربة عسكرية لإيران".

والثلاثاء، صرح رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، الجنرال "أفيف كوخافي"، بأن قواته العسكرية تواصل العمليات لتدمير القدرات النووية الإيرانية، في أي زمان ومكان.

وأفادت القناة العبرية الـ20 بأن تصريحات "كوخافي" جاءت خلال حفل تسليم وتسلم قيادة هيئة الاستخبارات العسكرية "أمان"، التي أكد خلالها مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية لتدمير القدرات الإيرانية على الجبهات كافة، خاصة المشروع النووي الإيراني، على حد قوله.

وشدد "كوخافي" على أن الجيش الإسرائيلي ملتزم بتقديم رد عسكري قوي في الوقت المناسب ضد برنامج إيران النووي.

وأشار إلى أن كل الأجهزة الاستخباراتية في بلاده تشترك في هذا الأمر، وأن إسرائيل تمتلك، مؤخرا، معلومات مهمة واستراتيجية جيدة، تمكنها في المستقبل من مواجهة النووي الإيراني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري إيران أمريكا واشنطن إسرائيل أفيف كوخافي الولايات المتحدة

مباحثات أمريكية إسرائيلية لتقييم تطور برنامج إيران النووي