بعد عمان.. شاهين يضرب اليمن ويسبب فيضانات في المكلا (فيديو وصور)

الخميس 7 أكتوبر 2021 04:07 ص

تسببت أمطار غزيرة، الأربعاء، بفيضانات في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، جراء تأثيرات إعصار "شاهين" الذي ضرب سلطنة عُمان، المجاورة.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، بأن سيولا وفيضانات ضربت مدينة المكلا مركز المحافظة، وأدت إلى تضرر العديد من المنازل خاصة القديمة منها وجرف نحو 20 سيارة.

وأضاف أن السيول تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في المكلا، وعزل أجزاء من المدينة عن بعضها بعد أن غمرت المياه الطرق الرئيسة والشوارع.

وأشار إلى استمرار تدفق السيول في المكلا، في ظل توقعات بهطول مزيد من الأمطار على المدينة، بحسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وفي وقت سابق، الأربعاء، أطلقت هيئة الأرصاد الجوية في اليمن تحذيرا من تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي جراء الرطوبة التي خلفها إعصار "شاهين"، مصحوبة بأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة وعواصف رعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء والضالع وسلسلة المرتفعات والمنحدرات الجبلية الغربية من لحج وتعز جنوباً حتى صعدة شمالا.

وخلف "شاهين" خسائر بشرية ومادية كبيرة في سلطنة عمان، حيث قتل ما لا يقل عن 12 شخصا، على الأقل، وأصيب العشرات، بالإضافة إلى فقدان آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإعصار شاهين اليمن حضرموت المكلا فيضانات طقس أمطار

الإمارات تتأهب.. ارتفاع قتلى إعصار شاهين في عمان وإيران إلى 9

عمان.. ارتفاع ضحايا إعصار شاهين إلى 12 شخصا

الأمم المتحدة: 77 شخصا لقوا حتفهم جراء أمطار وفيضانات في اليمن

تحسبا للفيضانات.. مقترح حكومي بإنشاء 56 سدا في عُمان