تصفيات المونديال.. فوز سعودي مهم على اليابان وخسارة إماراتية

الخميس 7 أكتوبر 2021 10:40 م

نجح منتخب السعودية في تحقيق الفوز على ضيفه اليابان، بهدف دون رد، في وقت خسر المنتخب الإماراتي من نظره الإيراني، بذات النتيجة، في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وسيطر الأخضر على مجريات اللعب خلال معظم أوقات اللقاء، الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الشهير بالجوهرة المشعة.

ونجح البديل "فراس البريكان" في وضع بصمته، بعد دقائق من مشاركته في اللقاء، كبديل لـ"صالح الشهري"، حيث تابع "البريكان" كرة عائدة من دفاعات فريق اليابان لينجح بسرعته ويتجاوز المدافع الياباني ويواجه حارس المرمى ليرسلها بين قدميه وتسكن الشباك كهدف سعودي أول ووحيد مع الدقيقة (71).

وبهذه النتيجة، نال الأخضر السعودي، العلامة الكاملة بعد انتصاره على اليابان، ليرفع رصيده إلى النقطة 9، بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية، أمام منتخبات فيتنام وعمان.

وفي المجموعة الأولى، خسر المنتخب الإماراتي أمام ضيفه الإيراني بهدف نظيف، على ستاد زعبيل بنادي الوصل، في ثالث جولات التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم.

وسجل "مهدي طارمي" هدف إيران الوحيد في الدقيقة (71)، عندما وضع الكرة في المرمى لحظة خروج الحارس "علي خصيف" من مرماه بتسديدة منخفضة من عند حدود منطقة الجزاء.

وأضاع "سردار آزمون"، فرصة مضاعفة النتيجة للضيوف، قبل النهاية بدقيقتين، عندما أهدر ركلة جزاء تصدى لها "خصيف" بنجاح.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد إيران إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد الإمارات عند نقطتين في المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران اليابان تصفيات المونديال مونديال قطر الإمارات

تصفيات المونديال.. ريمونتادا سعودية ومفاجأة عمانية وتعادل إماراتي

بعد إهانة قائد المنتخب الياباني.. جمهور السعودية يعتذر

تصفيات مونديال 2022.. السعودية في اختبار صعب أمام الصين

تصفيات المونديال.. فوز سعودي وعماني وتعادل للإمارات والعراق