حصيلة أولية.. إصابة 33 شخصا في اصطدام قطارين بتونس

الجمعة 8 أكتوبر 2021 01:01 ص

أصيب 33 شخصا على الأقل، الخميس، في اصطدام قطارين جنوبي العاصمة التونسية.

وقال بيان لوزارة النقل، الخميس: "أسفر الحادث في حصيلة أولية عن إصابة 33 مسافرا بإصابات متفاوتة الخطورة، وقد تم نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات".

وأوضحت الوزارة أن الحادث وقع الساعة السابعة مساء و20 دقيقة بالتوقيت المحلي في محطة "مقرين الرياض"، بين قطار الأحواز الجنوبية القادم من محطة الرياض في اتجاه محطة تونس بقطار الخطوط البعيدة، القادم من محطة قابس، والمتوقف بمحطة مقرين الرياض.

من جانبها، قالت شركة السكك الحديدية إها فتحت تحقيقاً فورياً من أجل تحديد المسؤوليات في هذا الحادث، الذي سبب خسائر مادية في القطارين.

ومحطة مقرين الرياض، التي شهدت حادثة تصادم القطارات، هي من المحطات الرئيسية لقطار الضاحية الجنوبية، وتؤمن الربط بين تونس العاصمة ومدن الضاحية، ويزورها آلاف الركاب في تنقلاتهم اليومية إلى مقرات العمل والدراسة.

وتتكرر حوادث تصادم القطارات في تونس في السنوات الأخيرة، بسبب أخطاء بشرية أو لأسباب فنية نتيجة تقادم أسطول القطارات، ما نتج عنه تذمر كبير من الركاب وتشير احصائيات الشركة التونسية للسكك الحديدية إلى تسجيل 100 حادث قطار سنوياً، وتسجّل أغلبها في تقاطع السكك مع الطرقات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطار تونس تونس اصطدام قطار

الشارع التونسي ينتفض ضد إهمال الحكومة بعد حادثة "شهيدات الخبزة"