مالك نيوكاسل السابق يكشف تلقيه عرضا أفضل من السعودي.. لماذا رفضه؟

الجمعة 8 أكتوبر 2021 08:36 ص

كشف المالك السابق لفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي "مايك أشلي" أنه تلقى عرضا للاستحواذ على النادي بقيمة أكبر من العرض الي قدمه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي استحوذ بالفعل على النادي، لكنه فضل الأخير لأسباب خاصة.

وقال "أشلي"، في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "أود أن يعلموا أنني تلقيت عرضا لبيع النادي أعلى ماليا من العرض الذي وافقت عليه، كان عرضا مقدما من مستثمر حسن السمعة، وقدم ملفا ذا مصداقية".

وأضاف: "شعرت أن العرض الذي قبلناه من الملاك الجدد الحاليين سيقدم الأفضل لنيوكاسل، المال لم يكن الاعتبار الوحيد لدي، كانت هناك أوقات تدخلت فيها ماليا لإبقاء نيوكاسل واقفا على قدميه".

وأكد أنه ضحى ماليا خلال هبوط الفريق لدوري البطولة الإنجليزية ليتمكن من العودة سريعا للدوري الإنجليزي الممتاز، وقال: "لقد عملنا على ضمان دفع فواتير الأجور عندما نزلنا دوري البطولة الإنجليزية، وذلك حتى نتمكن من العودة بشكل مستقيم".

من جهته قال "آلان شيرر"، لاعب نيوكاسل يونايتد الكبير في تسعينات القرن الماضي، إنه يتفهم حماس الجماهير عقب استحواذ كونسورتيوم بقيادة السعودية على النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكنه دعا إلى التحلي بالصبر مع سعي الملاك الجدد لإحياء الفريق.

والخميس، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" إتمام صفقة بيع نادي نيوكاسل يونايتد رسميا لصالح صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وأوردت صحيفة " التليجراف" البريطانية أن قيمة صفقة شراء "نيوكاسل يونايتد" من قبل صندوق الاستثمارات السعودي بلغت نحو 305 ملايين جنيه إسترليني.

وتأثرت عملية بيع نيوكاسل بالخلاف عندما ضغطت قناة بي إن سبورتس على "البريمييرليج" والحكومة البريطانية بعدم الموافقة على صفقة الاستحواذ السعودية.

ومع حل مشكلة "بي إن سبورتس"، لم يعد أمام رابطة الدوري الإنجليزي أي سبب لمنع الاستحواذ السعودي على نيوكاسل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل صندوق الاستثمارات السعودي مايك أشلي الدوري الإنجليزي

بعد الاستحواذ السعودي.. الجارديان: هل باع نيوكاسل سمعته لحكومة قاسية؟

بعد الاستحواذ السعودي على نيوكاسل.. خطيبة خاشقجي: عار حقيقي

سفير بريطانيا في السعودية يرحب باستحواذ المملكة على نادي نيوكاسل

بعد الاستحواذ السعودي على نيوكاسل.. الصفقات المتوقعة والمدرب المنتظر