سفير بريطانيا في السعودية يرحب باستحواذ المملكة على نادي نيوكاسل

الجمعة 8 أكتوبر 2021 02:54 م

رحب السفير البريطاني لدى السعودية "نيل كرمبتون"، بصفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي "نيوكاسل" الإنجليزي، قائلا إنه "خبر رائع".

وغرد "كرمبتون"، عبر حسابه بموقع "تويتر"، الجمعة، قائلا: "استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل الإنجليزي خبر رائع، وأمر جيد لصندوق الاستثمارات العامة وجيد للفريق الإنجليزي".

وأضاف: "كذلك أمر جيد للاستثمار في منطقة شمال شرقي إنجلترا".

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، الخميس، عن إتمام صفقة بيع نادي نيوكاسل يونايتد، رسميا لصالح صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وأشارت رابطة الدوري الإنجليزي إلى أنها تلقت تأكيدات ملزمة قانونًا بأن السيطرة على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم، لن تكون مطلقة للمملكة.

وفي السياق، أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عبر "تويتر"، أنه يقود صفقة الاستحواذ على نيوكاسل، بالشراكة مع "PCP Capital Partners" و"RB Sports & Media".

وفور إعلان إتمام الصفقة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر احتفال مجموعات من جماهير "نيوكاسل" بشراء الصندوق السيادي السعودي للنادي الإنجليزي، باعتبار أن ذلك من شأنه رفع مستوى تنافسية النادي العريق، الذي يعاني أوضاعا مالية أبعدته عن منصات التتويج لسنوات طويلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية بريطانيا نيوكاسل استثمارات

مالك نيوكاسل السابق يكشف تلقيه عرضا أفضل من السعودي.. لماذا رفضه؟

آلان شيرار يحتفي بصفقة الاستحواذ السعودية على نيوكاسل: يمكننا الحلم مجددا

فايننشال تايمز: الاستحواذ على نيوكاسل غسيل رياضي لسمعة السعودية

بعد الاستحواذ السعودي على نيوكاسل.. الصفقات المتوقعة والمدرب المنتظر

صفقة نيوكاسل.. السعودية تضع اللمسات الأخيرة لدفن قضية خاشقجي

توقيع مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار بين السعودية وبريطانيا