استقبل مطار القاهرة الدولي، السبت، أول رحلة جوية ليبية قادمة من مطار معيتيقة الدولي، عقب توقف دام نحو 8 سنوات.

ووفق وسائل إعلام مصرية، فإن أولى رحلات الخطوط الجوية الليبية، وهي طائرة من طراز A330، حملت رقم LN 202، وصلت إلى مطار القاهرة قادمة من مطار معيتيقة، وعلى متنها 255 راكبا.

ومن المقرر أن تغادر القاهرة عقب هبوطها مباشرة، وتعود أدراجها، وعلى متنها 250 مسافرا.

كما تستأنف الرحلات من مطار بنينا الليبي في مدينة بنغازي، إلى مطار القاهرة بداية من يوم الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول، حيث ستغادر أولى الرحلات بتمام الساعة  11.30 صباحا.

 

‏وتستأنف الرحلات الجوية بين مصر وليبيا بعد توقف دام ما يقارب 8 سنوات، إذ أعلن المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة "محمد حمودة"، في سبتمبر/أيلول الماضي، الاتفاق على إعادة تسيير الرحلات المباشرة مع مطار القاهرة الدولي.

وقال "حمودة" عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن مصلحة الطيران المدني في كل من البلدين اتفقتا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل الرحلات الجوية بين مطارات معيتيقة - مصراتة - بنينا، ومطار القاهرة الدولي انطلاقا من 30 سبتمبر/أيلول الماضي.

وجاء قرار استئناف الرحلات الجوية تزامنا مع الزيارة التي أجراها رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" إلى مصر، والتي تم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقات مع الجانب المصري، بينها توقيع مذكرة التعاون بين وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية ونظيرتها بمصر.

المصدر | الخليج الجديد