الزيارة السابعة لها.. أنجيلا ميركل تصل إلى إسرائيل

السبت 9 أكتوبر 2021 09:01 م

وصلت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها "أنجيلا ميركل"، مساء السبت، إلى مطار بن جوريون، في سابع زيارة لها إلى إسرائيل.

ومن المتوقع أن تلتقي خلال الزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" مرتين وكذلك مع الرئيس "يتسحاق هرتسوج".

كما ستكون "أنجيلا" أيضا ضيفة شرف في اجتماع مجلس الوزراء الأحد، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وتم استقبالها بتمثيل منخفض في مطار بن جوريون بناء على طلب الألمان - بحضور السفير الإسرائيلي في ألمانيا "جيريمي يسسخاروف".

من جانبها، قالت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية، إن الحديث يدور عن زيارة رسمية أخيرة لـ"أنجيلا" إلى إسرائيل هي السابعة من نوعها منذ انتخابها قبل نحو 16 عاما.

وأوضحت أن "أنجيلا" ستزور أيضا متحف "ياد فاشيم" لتخليد ذكرى ضحايا ما يعرف بالهولوكوست في القدس، وتلتقي رواد صناعة الهايتك (التكنولوجيا الفائقة) في إسرائيل وعدد من رجال الأعمال.

ومن المقرر أن يبحث "بينيت" و"أنجيلا" عددا من القضايا في مقدمتها الملف النووي الإيراني "وأهمية الحفاظ على قوة دولة إسرائيل على كافة الأصعدة وغيرها من القضايا المتعلقة بالعلاقات الإسرائيلية الألمانية".

وفي 28 أغسطس/آب الماضي، أبلغت "أنجيلا"، رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" بإلغاء زيارتها التي كانت مقررة لإسرائيل بعد أيام.

وأكدت قناة "كان" الرسمية وقتها، أن "أنجيلا" أبلغت "بينيت" عدم زيارتها لإسرائيل، في الوقت الراهن، بسبب الوضع الطارئ في أفغانستان، والحاجة إلى استكمال إجلاء القوات الألمانية منها.

وزيارة "أنجيلا" إلى إسرائيل هي الأولى من نوعها منذ 3 سنوات.

وتستعد المستشارة التي تحكم ألمانيا منذ نحو 16 عاما، لمغادرة المسرح السياسي أواخر العام الجاري، بعدما أعلنت قبل عامين نيتها فتح الطريق أمام الجيل الجديد لقيادة البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ميركل بينيت إسرائيل ألمانيا ميركل بينيت إسرائيل ألمانيا أنجيلا ميركل

ميركل تلغي زيارتها إلى إسرائيل.. ما علاقة أفغانستان؟

بينيت: دولة فلسطينية تعني دولة إرهابية بالقرب من منزلي