رئيس الجزائر يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي

الأحد 10 أكتوبر 2021 06:24 م

استقبل الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون"، الأحد، رئيس مجلس النواب الليبي "عقيلة صالح عيسى"، بمقر رئاسة الجمهورية.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية في بيان مقتضب نشرته على صفحتها بـ"فيسبوك"، أن رئيس مجلس النواب الليبي يقوم بزيارة رسمية للجزائر، بدعوة من رئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى من البرلمان الجزائري) "إبراهيم بوغالي".

وكان "صالح"، وصل السبت، إلى الجزائر في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام بدعوة من البرلمان الجزائري.

والسبت، قال "صالح"، إن ليبيا تعول على الجزائر للخروج من أزمتها التي اقتربت من نهايتها، مشيرا إلى أن "ليبيا تحتاج للجزائر في كل الظروف".

جاء ذلك في تصريح أدلى به "صالح"، عقب وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائرية، حين كان في استقباله رئيس المجلس الشعبي الوطني.

وتتناول زيارة "صالح"، بحث تقدم العملية السياسية في ليبيا والتمهيد للانتخابات الليبية النيابية والرئاسية المقبلة، خاصة بعد إنجاز القاعدة الدستورية والقانون الانتخابي المنظم للانتخابات الرئاسية والنيابية المقبلة.

وتأخذ زيارة "صالح" أهميتها السياسية من كونها تأتي في ظرف تتقدم فيه عملية الحل السياسي في ليبيا، بإسناد من الجزائر ودول الجوار من جهة، ولكونها تنهي، من جهة ثانية، فترة فتور سياسي بين رئيس مجلس النواب الليبي والجزائر، كانت ظهرت في يوليو/تموز 2020، عندما تسبب "سوء تفاهم سياسي" حول طبيعة الوفد المرافق له، في إلغاء زيارة كان مقرراً أن يقوم بها إلى الجزائر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجزائر ليبيا عقيلة صالح النواب الليبي

نجلاء المنقوش تبحث مع نظيريها الجزائري والتونسي الملف الليبي