الاثنين 11 أكتوبر 2021 04:00 ص

أعلنت السعودية، تلقيح 56% من سكانها بجرعتين من القاحات المعتمدة ضد فيروس "كورونا"، لافتة إلى أن التحسن بشأن الوباء مستمر في المؤشرات كافة.

وحسب وزارة الصحة السعودية، بلغ عدد من تلقوا التطعيم بجرعة واحدة أكثر من 43 مليوناً ونصف مليون شخص من سكان المملكة، وصلت نسبتهم 66.93%.

فيما بلغ عدد من تلقوا الجرعتين أكثر من 19 مليوناً و800 ألف شخص، بلغت نسبتهم أكثر من 56%.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية "محمد العبدالعالي"، الأحد، إن التحسن مستمر في المؤشرات كافة، وإن ما تحقق منذ بدء الجائحة "أمور مبشرة".

وبيّن "العبدالعالي" أن المناعة المكتسبة بعد الإصابة بفيروس "كورونا" ليست كالمناعة التي يتم تحصيلها بتلقي اللقاحات واستكمالها تحديداً بجرعتين، مشدداً على ضرورة المبادرة باستكمال الجرعة الثانية بشكل سريع بعد التعافي مباشرة.

وبدأت السعودية، الأحد، تنفيذ التحديثات الجديدة للمسافرين على الرحلات الداخلية، واشتراط الحصول على جرعتين من لقاح (كوفيد-19) قبل الصعود إلى الطائرات.

كما بدأ العمل باقتصار تصاريح أداء العمرة أو الصلاة أو الزيارة، على المحصنين الحاصلين على جرعتين من اللقاحات المضادة للفيروس.

ودخل كذلك، الأحد، قرار عدم السماح بدخول المنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام، وحضور النشاطات والمناسبات، إلا للمحصنين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، يدخل حيز التنفيذ.

وحسب آخر إحصائية معلنة من قِبل وزارة الصحة السعودية، وصل إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" في المملكة إلى 547 ألفاً و591 إصابة، في حين بلغت حصيلة الوفيات 8745 حالة.

المصدر | الخليج الجديد