إيران تعلن اعتقال 10 أشخاص بتهمة التجسس في بوشهر

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 06:48 م

أعلنت السلطات الإيرانية، الثلاثاء، القبض على 10 أشخاص بمحافظة بوشهر، جنوبي البلاد، بتهمة التجسس لصالح أجهزة استخبارات أجنبية.

وقالت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية، في بيان نشرته وكالة أنباء الطلبة "إسنا"، إنه "تمت إحالة المعتقلين وقضاياهم إلى القضاء لإصدار الأحكام".

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن البيان أنه "من خلال الرصد الدقيق والمتابعة المستمرة" من قبل عناصر وزارة الأمن بمحافظة بوشهر، "تم كشف 10 أشخاص على صلة بأجهزة مخابرات بعض دول المنطقة المرتبطة بالنظام الاستكباري (مصطلح في الخطاب الإيراني يشير إلى الولايات المتحدة)، وتم اعتقالهم بهدف الحيلولة دون تعميق ارتباطاتهم والمواجهة الذكية لإجراءات ضد الأمن، وبعد إجراء التحقيقات اللازمة تم تسليم ملفاتهم إلى السلطات القضائية لإصدار الحكم بحقهم".

ولم يوضح البيان الإيراني عدد أعضاء هذه المجموعة والمدينة التي جرى اعتقالهم فيها والجنسيات التي يحملونها.

وجاء في البيان أن مخابرات الدول المتعاونة "مع أجهزة مخابرات الدول المعادية"، تسعى لـ"جمع المعلومات والتجسس على المراكز الحساسة في البلاد واستغلال بعض الإيرانيين المقيمين في هذه الدول أو المسافرين إليها، حيث تم من خلال الإشراف الأمني لعناصر وزارة الأمن الإيرانية، وبالتعاون والتنسيق مع الجهاز القضائي، التصدي الرادع للمرتبطين مع أجهزة المخابرات المذكورة.

وطلبت الوزارة من المواطنين المقيمين في المنطقة ومن يسافرون إلى الدول "المتواطئة مع استخبارات الدول المعادية لإيران توخي الحذر وإبلاغ الوزارة بأي زيارات مشبوهة وطلبات تعاون من قبل رعايا أجانب".

وتضم محافظة بوشهر موقعا مهما للطاقة النووية، كما تضم مصانع لإنتاج البتروكيماويات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران تجسس اعتقال مخابرات بوشهر

العفو الدولية: اعتقال 7 آلاف معارض إيراني خلال 2018

محكمة إيرانية تقضي بحبس فرنسي 8 سنوات لإدانته بالتجسس